الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن فعاليات يوم الشباب العالمي: أمسية رمضانية لمراكز مصادر التنمية الشبابية في بيتا

نشر بتاريخ: 29/09/2008 ( آخر تحديث: 29/09/2008 الساعة: 12:51 )
الخليل- معا- أقام مراكز مصادر لتنمية الشبابية "بيتا" افطاراً جماعياً وأمسية رمضانية جمعت مراكز التنمية الاربعة التابعة لوزارة الشباب والرياضة والوكالة الامريكية للتنمية الدولية" USAID", ضمن فعاليات يوم الشباب العالمي الذي انطلق في آب (السابق) تحت مظلة مشروع الشراكة الامريكية الفلسطينية وبحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة ومركز تطوير التعليم "EDC".

وشارك في الافطار الجماعي اكثر من مئة شاب من مراكز مصادر بيت الطفل في الخليل، ومؤسسة شباب البيرة في رام الله، ونادي جبل النار من نابلس، اضافة لمتطوعي نادي بيتا، حيث جاب الشباب شوارع البلدة عصراً في جولة استطلاعية شملت تنظيفاً لـ"صرح الشهيد" المقام في وسطها.

وافتتح رئيس نادي "بيتا" عقاب دويكات الامسية بكلمة ترحيبية بالضيوف، مثنياً على جهود الشباب لانجاح هذا التجمع، وشاكرا وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الشريكة على دعمها للنادي.

فيما أكد موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة من جانبه دور الشباب المركزي حيث اعتبرهم "رافعة المشروع" وضمانة نجاحه، وانجاز اهدافه المتمثلة في النهوض بقطاع الشباب وتنميته والسعي لزيادة حجم مشاركته، وتعزيز دوره، وخلق فرص عمل جديدة، اضافة لتطوير العمل التطوعي في المجتمع المحلي.

وشدد ابو زيد على "فلسطينية المشروع" ووطنية الاهداف واتساقها مع السياسة العليا للشباب، مبيناً ضرورة العمل بجدية ودافعية عالية لتنفيذه بيد الشباب، ومتأملاً رؤية تغييرات ملموسة على ارض الواقع في مراكز التنمية الاربعة والنوادي الثمانين التابعة لها خلال السنوات الثلاث القادمة.

ومن جانبه اعتبر مدير مديرية الشباب والرياضة في نابلس، فتحي خضر، الشباب شركاء أساسيين في صياغة البرامج التنموية وأهدافها واولوياتها، مؤكداً ضرورة مأسسة العمل بما يضمن ديمومته مستقبلاً.

بينما أوضح مدير مركز مصادر "بيتا" للتنمية بشار خريوش أهمية الامسية في تجسير العلاقات بين متطوعي شبكة المراكز والنوادي والشركاء وتحقيق التواصل الذي يضمن انجاز اهداف المشروع بيسر أكبر وفعالية أعلى.

أما المدير التنفيذي لمركز تنمية المصادر في مؤسسة شباب البيره امجد الطويل فقد ثمن دور الشركاء كافة ومراكز المصادر والنوادي التي تعمل على تطوير مشروع الشراكة والفهم الحقيقي لدى لشباب لضروررة خلق اسس تنموية وتدريبية وثقافية ورياضية لبناء جيل قادر على تحمل المسؤوليات وواجبات ومتطلبات الفتره المستقبلية.

واعتبر ان الامسية تصب في اطار تعزيز روح الانتماء والهدف المشترك ما بين المراكز والاندية التي تقدم الخدمات المجتمعية التنموية المختلفة، وضمن مجهود موحد.

وتضمنت الامسية التي قدمها شباب نادي بيتا عرضاً مسرحياً قصيراً ناقش واقع العمل التطوعي بطريقة ممتعة، كما أدت فرقة " الكوفية" للدبكة الشعبية لوحة فولكلورية شيقة، اضافة الى عروض الشعر والزجل الشعبي وفقرات اخرى عديدة.

وفي ختام الامسية قدم المركز دروعاً تكريمية خشبية صنعها الشباب بانفسهم لمراكز التنمية الاخرى، ووزارة الشباب والرياضة ومركز تطوير التعليم، وتلقى-في الآن ذاته- درعاً من مركز مصادر الخليل.