الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة حلحول ومكافحة المخدرات بالخليل تضبطان عملة مزورة ومواد غذائية فاسدة

نشر بتاريخ: 29/09/2008 ( آخر تحديث: 29/09/2008 الساعة: 12:57 )
الخليل- معا- أفاد المكتب الاعلامي للشرطة أن شرطة مكافحة المخدرات في محافظة الخليل ضبطت عملة مزورة من نوع الدولار الأمريكي فئة المائة دولار وذلك أثناء قيام احد الأشخاص بايداع مبلغ ألف دولار باسمه في بنك الإسكان فرع واد التفاح بالخليل, حيث تم فحص النقود من قبل البنك وثبت أن العملة مزورة.

وذكرت الشرطة أنه تم توقيف الشخص الذي ضبطت بحوزته النقود وأثناء التحقيق معه اعترف أن هذه النقود تعود له ولا يعرف مصدرها وانه يتعامل مع أشخاص من داخل الخط الأخضر, ومن ثم حول إلى مكتب تحقيق مديرية الشرطة لتحويله إلى النيابة العامة لأخذ المقتضى القانوني بحقه.

واشار المكتب الاعلامي الى أن شرطة حلحول ضبطت كمية من المواد الغذائية الفاسدة من نوع العلكة والتوفي في مخزن ببلدة حلحول, حيث حضر موظفو صحة الخليل وبعد الكشف على هذه المواد تبين أنها مخزنة بطريقة لا تتوفر فيها شروط السلامة العامة.

وتقدر الكمية بـ 86 كرتونة لا يوجد عليها تاريخ إنتاج ولا تاريخ انتهاء إلا كرتونة واحدة يوجد عليها تاريخ إنتاج منذ عام 2005, تم التحرز عليها وتحويل صاحب هذه البضاعة إلى التحقيق, والنيابة العامة ومن ثم إلى القضاء.

وسيتم إتلاف هذه الكمية بناءً على قرار صادر عن رئيس نيابة حلحول الأستاذ اشرف مشعل وتقرير موظفي صحة الخليل ولجنة السلامة العامة.