الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الدولية للمنتدى الاجتماعي العالمي تتبنى تنظيم منتدى اجتماعي عالمي تربوي بفلسطين عام 2010

نشر بتاريخ: 29/09/2008 ( آخر تحديث: 29/09/2008 الساعة: 18:43 )
رام الله -معا- تبنت اللجنة الدولية للمنتدى الاجتماعي العالمي، في اجتماعها الأخير المنعقد في كوبنهاجن مابين 21/9-24/9/2008 المقترح الذي تقدم به مركز إبداع المعلم عن طريق مؤسسة بدائل العالمية، وهي المؤسسة التي يترأسها مدير مركز إبداع المعلم، رفعت صباح، والمتمثل في تنظيم منتدى اجتماعي في فلسطين عام 2010.

وأكد رفعت صباح، مدير عام مركز إبداع المعلم ، إن الفكرة من وراء تنظيم هذا المنتدى تأتي في سياق الحملة العالمية للتعليم التي يقودها مركز إبداع المعلم في فلسطين، ومن اجل التأكيد على حق الفلسطينيين بحياة كريمة بعيدا عن الاحتلال الذي يحاول عزل وتهميش قضية الشعب الفلسطيني، مضيفا أن تنظيم مثل هذا المؤتمر يأتي ردا على كل السياسات التي هدفت وتهدف الى عزل الشعب الفلسطيني عن باقي العالم ، أملا أن يساهم هذا المؤتمر في وضع فلسطين على الخريطة العالمية بقوة.

وتتمثل فكرة المنتدى بقد ورش وفعاليات تربوية واجتماعية وفنية، في محاولة لتوحيد رؤية عالمية نحو تعليم للجميع في عالم يسوده العدل والسلام، ويلعب به المعلمون والتربويون دورا إنسانيا فاعلا في استقرار العالم ورفاهيته، وإنهاء كافة أشكال القهر والظلم التي لحقت ببعض الشعوب.

وأضاف صباح انه يجري التحضير لتشكيل لجنة وطنية من المؤسسات والشخصيات والنقابات والأحزاب السياسية بغرض ضمان نجاح هذه الفعالية العالمية .

ومن المتوقع أن ينظم المؤتمر في أواسط 2010 وذلك لمدة ثلاثة أيام يعقد في رام الله وغزة في ذات الوقت. ومن المتوقع ان يشارك الآلاف من مناصري القضية الفلسطينية في هذا المنتدى.

وناشد صباح جميع المؤسسات الى المساهمة في إنجاح تنظيم هذه الفعالية وخاصة المؤسسات الإعلامية ومؤسسات القطاع الخاص التي يمكن ان تشكل رافعة لنجاح هذه التظاهرة العالمية .