الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت القدس ومؤسسة مهجة القدس ينظمان احتفالا ترفيهيا للأطفال بغزة

نشر بتاريخ: 03/10/2008 ( آخر تحديث: 03/10/2008 الساعة: 10:16 )
غزة - معا - نظمت "إذاعة صوت القدس" ومؤسسة "مهجة القدس لرعاية ذوي الأسرى والشهداء"مهرجانا ترفيهيا للأطفال في غزة تحت عنوان: "عيد يجمعنا" وذالك بساحة الجندي المجهول بمدينة غزة.

ويهدف المنظمون لهذا الحفل للتخفيف من وطأة الحصار، وللترفيه وإدخال الفرح والسعادة على قلوب أطفال القطاع المحاصر، وقال المشرفون إن الحفل يحمل رسالة تحدي لمن يحاصر غزة، ونقول لهم إن غزة ستفرح بالعيد وستفرح أطفالها رغم حصاركم الظالم لنا.

وقد شارك عدد كبير من الأطفال برفقة عائلاتهم وخاصة أبناء الشهداء والأسرى في هذا المهرجان, كما كان حضور عدد من قيادات وكوادر حركة الجهاد الإسلامي ملحوظاً خلال الحفل، وقد كان من بينهم الشيخ خضر حبيب الذي ألقى كلمة نقل خلالها تهاني حركة الجهاد الإسلامي لكافة أبناء الشعب الفلسطيني بعيد الفطر السعيد وأثنى على هذا الجهد الطيب قائلاً: " من حق أطفال فلسطين وأبناء الأسرى والشهداء أن يفرحوا وأن ينعموا بقسط من اللهو بعدما أضناهم فراق آبائهم وإخوانهم بفعل جرائم القتل أو الاعتقال الاحتلالي".

وهنأ الشيخ حبيب جموع الأطفال بالعيد متمنيا أن يأتي العيد القادم وقد أزيلت السدود والحدود التي تفصل بين أجزاء الوطن.

وقد تخلل الحفل فقرات عديدة منها الإنشادية الاستكشات المسرحية والمسابقات الترفيهية وقد وزع المنظمون الهدايا على عدد من الأطفال الذين شاركوا بفعاليات المهرجان ,وعبر الأطفال عن سعادتهم بهذا الحفل وقد لوحظت ملامح الفرح والسرور على وجوه الأطفال التي لم تخلو من مسحة حزن على فراق أحبتهم.