الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني برفح تؤكد أن إغلاق ملف الاعتقال السياسي خطوة مهمة لإنجاح الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 03/10/2008 ( آخر تحديث: 03/10/2008 الساعة: 11:19 )
غزة - معا - أكدت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة على أن إغلاق ملف الاعتقال السياسي و الإفراج عن كافة المعتقلين خطوة مهمة لإنجاح الحوار الوطني الشامل الذي يتم التحضير له في القاهرة, مشددة على أن الاعتقال على خلفية سياسية جريمة وطنية و إنسانية و مرفوض و مدان من كافة شرائح الشعب الفلسطيني .

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها هيئة العمل الوطني للتضامن مع أمين سر حركة فتح برفح منذر البردويل كما إلتقت خلالها مع القيادي في حركة فتح الدكتور حازم أبو شنب و اللذان كان كلاهما رهن الاعتقال السياسي بغزة و تم الافراج عنهما مؤخراً .

وأكد وفد الهيئة على أن الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان و التعديات على الحريات العامة خارجة عن كل أعراف العمل الوطني و تقاليد شعبنا و تجاوزاً للقانون الفلسطيني و لكافة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان .

وطالب أنور جمعة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني كافة الفصائل الوطنية و القوى السياسية بضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا و توفير أجواء مناسبة لإنجاح الحوار الوطني من أجل إنهاء حالة الانقسام الداخلي و استعادة و حدة الشعب و تحقيق المصالحة الوطنية ليتمكن شعبنا من تسخير كافة طاقاته و إمكاناته في استكمال مرحلة التحرر الوطني و عملية البناء الداخلي .

وقال رسمي أبو العنين القيادي في الجبهة العربية الفلسطينية أن الشعب الفلسطيني أحوج ما يكون لتوحيد صفوفه لمواجهة التحديات الجسيمة التي تواجه القضية الفلسطينية و المشروع الوطني برمته, داعياً إلى التراجع عن كل الإجراءات و الممارسات التي تكرس الانقسام و تزيد من حدة الأزمة الداخلية لتحقيق الوحدة الوطنية و مواصلة النضال و المقاومة حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة و الحرية و الاستقلال.

من جهته أكد حازم أبو شنب أن المشروع الوطني سينتصر بوحدة شعبنا و إصراره على نيل حقوقه مهما عظمت التضحيات و عبر منذر البردويل عن تقديره لجهود هيئة العمل الوطني برفح مشيدا بالتلاحم الوطني بين كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني .