الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أفنان تعرض مسرحية "دار الجنون" على مسرح المسحال بمخيم الشاطىء

نشر بتاريخ: 05/10/2008 ( آخر تحديث: 05/10/2008 الساعة: 10:21 )
غزة- معا- عرضت جمعية" أفنان" للثقافة وتنمية المجتمع وبالتعاون مع فرقة البيادر المسرحية مسرحية بعنوان "دار الجنون" على خشبة مسرح مؤسسة "سعيد المسحال" بمخيم الشاطىء غرب مدينة غزة.

وقال رئيس جمعية "أفنان" عمر فارس أبو شاويش: إن الجمعية وهي صاحبة الشباب، وحاضنة لطموحاتهم وثقافاتهم، تدعو جميع القادة السياسيين للنظر في أحلام وامال وإبداعات الشباب، بدلاً من اللعب بكرامة الشعب وتعزيز الانقسام.

وأضاف لم نقف اليوم إلا من أجل أن نوصل رسالتنا إلى الكل ،داعياً إلى توفير مقومات الحياة الناجحة بعيداً عن المفرقعات الإعلامية الكاذبة، والانقسام الحزبي الفئوي الذي نال من معالم القضيّة لحين أصبحت بلا ثمن.

ودعا أبو شاويش إلى تحييد الشباب المثقف عن الانقسامات والصراعات السياسية، مؤكداً تأثر جمعية" أفنان" بفعل هذه الدوامات التي قدمت ثقافة الجهل على ثقافة النور والعلم والنجاح.

بدوره قال المخرج الفلسطيني علي أبو ياسين: إن مسرحية "دار الجنون" عمل تراجيكوميدي تناقش الوضع الفلسطيني وما وصل إليه من انقسامات، داعياً إلى الوحدة الوطنية والعودة إلى ثقافة الشعب الأصيلة.

وشارك في بطولة المسرحية الكوميدية مجموعة من الفنانين المخضرمين، وهم الفنان سعيد عيد والفنان جواد حرودة وزهير البلبيسي وأكرم عبيد والفنان سامي ستوم والفنانة ماجدة طالب، و الفنان علي أبو ياسين مؤلف ومخرج المسرحية.

وحضر العرض مئات الأشخاص من كبار الأدباء والكتاب والمثقفين وصنّاع القرار وأعضاء مجلس التشريعي على خشبة مسرح مؤسسة سعيد المسحال، حيث لاقى صداه إعجاب الجميع بنوعية وفكرة المسرحية التي تعتبر الأولى من نوعها بحجم المعنى وانتقاد الواقع الفلسطيني.