الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية شرق خان يونس تختتم فعاليات العيد وتكرم حفظة القران

نشر بتاريخ: 05/10/2008 ( آخر تحديث: 05/10/2008 الساعة: 11:46 )
غزة - معا - اختتمت الجمعية الإسلامية في المنطقة الشرقية بخان يونس عدة فعاليات وأنشطة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، ضمن نشاطاتها السنوية لإحياء المناسبات والأعياد.

ووزعت الجمعية ليلة عيد الفطر مبلغ 35000 شيكل وهي زكاة فطر، تم توزيعها على المحتاجين والمستحقين لها.

وأقامت الجمعية الإسلامية مهرجان العيد للأطفال تحت شعار "أعيادنا فرح ومرح " وذلك ثاني أيام عيد الفطر المبارك بعد صلاة العشاء في صالة بلدية بني سهيلا بحضور عدد كبير من الأطفال برفقة ذويهم.

وامتلأت القاعة حيث أحيت فرقة شركة أمجاد للإنتاج الفني المهرجان، وقدمت العديد من الفقرات، وتم في هذا المهرجان توزيع مئات الهدايا على الأطفال.

كما نظمت الجمعية الإسلامية بالمنطقة الشرقية ولجنة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب لقاء العيد للمتحابين في الله، وحضر اللقاء 350 شابا من رواد المساجد، وتم في هذا اللقاء توزيع حلوى العيد والمرطبات والجوائز على الفائزين في المسابقة التي أجريت في هذا اللقاء.

وكان ضيوف هذا اللقاء كل من الدكتور صالح الرقب والشيخ سليمان الفرا مدير أوقاف خان يونس وتخلله فقرات متعددة من النشيد والمسابقات وسط أجواء من الفرح والسرور.

وضمن نشاطات لجنة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب استضافت اللجنة الأستاذ مشير المصري للخطبة في المسجد في أول جمعة بعد رمضان، وهنأ المصري المصلين بمناسبة عيد الفطر المبارك ثم تحدث عن الظروف السياسية التي تسود المنطقة وعن الحوارات التي ستعقد في القاهرة والظروف المتاحة لنجاح هذه الحوارات.

وبعد انتهاء الخطبة حلَّ المصري ضيفا على المنطقة الشرقية حيث تناول طعام الغذاء مع شخصيات المنطقة، وزار عدة مناطق فيها.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس أقامت بالتعاون مع الجمعية الإسلامية بالمنطقة الشرقية حفل تكريم لحفظة كتاب الله ضمن مشروع المخيمات القرآنية لهذا العام، و بلغ عدد الحافظين 105 حافظ وحضر المهرجان عدد كبير من أولياء الحفظة وجماهير غفيرة من المواطنين.

و كان ضيف المهرجان النائب الدكتور مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين في قطاع غزة، وتخلل المهرجان العديد من الفقرات المتنوعة، توجت بمائدة إفطار جماعية على شرف الحفاظ حضرها أكثر من 1200 شخص.