الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي وحميد والفتياني يزورون أبو ماهر حلس في أريحا ويطمئنون على أوضاعه

نشر بتاريخ: 05/10/2008 ( آخر تحديث: 05/10/2008 الساعة: 11:52 )
أريحا- معا- قام عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان يرافقه محافظ أريحا كامل حميد والعميد ماجد الفتياني نائب محافظ أريحا بزيارة أبو ماهر حلس عضو المجلس الثوري لحركة فتح في مكان إقامته في أريحا وذلك لتقديم التهنئة له بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال وكان في استقباله أعضاء لجنة إقليم أريحا وعدد من أبناء عائلة حلس المقيمين في أريحا.

واستمع زكي من أبو ماهر لشرح حول الاوضاع في قطاع غزة بعد سيطرة حماس, والظروف التي رافقت خروجه مع عدد من أفراد عائلته من غزة بعد الهجوم الذي نفذته الشرطة التابعة للحكومة المقالة على عائلة حلس.

وقال زكي: "إن ما قامت به حماس بحق أبناء وقيادات فتح في قطاع غزة هو عمل خطير وبشع لا يصدر عن احد يتمتع بالتربية الوطنية والنضالية والثورية والدينية"، مؤكدا أن ما حصل في القطاع من شق لوحدة الشعب والفصل بين شطري الوطن فتح جرحاً عميقاً يحتاج لمزيد من الوقت لعلاجه.

وأضاف "أن حركة فتح والقيادة الفلسطينية وافقتا على المبادرة اليمنية للمصالحة التي تبنتها القمة العربية في دمشق ولكن حماس تنصلت منها ولم تنفذها".

وعلى هامش اللقاء استمع عباس زكي لشرح من أعضاء لجنة إقليم أريحا حول الوضع التنظيمي خاصة ما بعد الانتخابات، وأشاد بدور حركة فتح في إقليم أريحا واستعرض الوضع السياسي العام خاصة في لبنان والمؤتمر العام السادس.