الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة المواصلات المقالة : تسعيرة جديدة خلال يومين وتحرير مخالفات وحجز للمخالفين

نشر بتاريخ: 06/10/2008 ( آخر تحديث: 06/10/2008 الساعة: 13:34 )
غزة - معا - أكدت وزارة المواصلات المقالة أنها بصدد الانتهاء من تسعيرة مخفضة للمواصلات في قطاع غزة، موضحة أنها وبالتعاون بين الشرطة في الحكومة المقالة والمواطنين ستعاقب كل من يخالف هذه التسعيرة إما بتحرير مخالفات أو الحجز على المخالفين.

وقال م.عدنان أبو عودة رئيس اللجنة المكلفة بوضع التسعيرة في وزارة المواصلات المقالة، في حديث لـ"معا":" تم تشكيل لجنة مختصة لتدارس تسعيرة المواصلات وستخرج هذه اللجنة بتسعيرة جديدة خلال اليومين القادمين لتنهي استغلال السائقين للمواطنين بعد توفر السولار بأسعار مناسبة".

واوضحت وزارة المواصلات المقالة ان اللجنة التي يرأسها عدنان ابو عودة، تتكون من ممثلين اثنين عن وزارة المواصلات المقالة وممثل عن ديوان الموظفين وممثل عن وزارة المالية المقالة ومدير الرقابة في المواصلات المقالة.

وأضاف أبو عودة، انه وفي السابق قامت وزارة المواصلات المقالة بحث السائقين على تسعيرة مخفضة للمواصلات، قائلا :" لكنهم لم يلتزموا بها واستمروا في استغلال المواطنين، وسيتم تفعيل هذه التسعيرة بالتعاون مع الشرطة في الحكومة المقالة بحيث سيتم التشديد على تطبيقها".

وشدد أبو عودة على أن اللجنة درست التسعيرة بحيث تكون مناسبة للمواطنين ومناسبة للسائقين، مؤكدا أن هذه التسعيرة لن تحدث تخفيضا جذريا في أسعار المواصلات بل ستحدث تخفيضا جزئيا، مبينا أن اللجنة درست بشكل علمي أوضاع السائقين حيث تم حساب المصاريف الثابتة والمتغيرة والهالك والتأمين والترخيص للسائق، وتم الاتفاق أن التسعيرة تضمن للسائق مربحا صافيا يقارب 100 شيكل يوميا.

ودعا أبو عودة المواطنين إلى عدم التهاون مع أي سائق مخالف للقانون، مطالبا اياهم بإبلاغ الشرطة فورا عنه أو تسجيل رقم السيارة وإعطاءه للوزارة حيث سيتم معاقبته.