الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غسان المصري: تصريحات ابو زهري تهديد وفرقعات اعلامية توتر الاوضاع وتحرض على الفتنة

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 13:45 )
نابلس- سلفيت- معا- قال غسان المصري مدير مركز كنعان للاعلام والدراسات: "إن التصريحات التي يطلقها سامي ابو زهري باسم حركة حماس, لا تعدو كونها فرقعات اعلامية يهدف من خلالها الى اثارة وتوتير الاوضاع، وتعكير اجواء الجهود المصرية والعربية لاعادة الوفاق والوحدة الى الساحه الفلسطينية".

واضاف في تصريح وصل "معا" نسخة عنه "أن من لديه الحرص على المصلحة الوطنية لا يمكن أن يطلق مثل هذه التصريحات التي تتعارض مع اجماع الشعب الفلسطيني على دعم وتأييد الجهود التي تبذل لانهاء حالة الانقسام والمعاناه".

وكان المصري يعلق على تصريح لابو زهري قال فيه "إذا لم يتم التوصل الى مصالحه في التاسع من كانون الثاني سيعتبر الرئيس الفلسطيني مغتصباً للسلطة وفاقد الشرعية".

كما اشار المصري الى أن "شرعية الرئيس الفلسطيني المستمدة من شرعية منظمة التحرير وشرعية نضالها وكونها المرجعية السياسية والوطنية للسلطة لا يحددها ابو زهري، الذي يتحدث عن اغتصاب السلطة التي تم اغتصابها اصلا في قطاع غزة بقوة السلاح".

وتمنى المصري على من وصفهم بالوطنيين والعقلاء من حركة حماس وقف مثل هذه التصريحات واختيار الشخص المناسب الحريص على وحدة الشعب الفلسطيني للتصريح باسم حركة حماس، على حد تعبيره.