الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فهمي الزعارير: لا قيمة فعلية لموقف حماس من ولاية الرئيس ومؤسسات السلطة ستعمل بانتظام

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 17:15 )
رام الله- معا- قال المتحدث باسم حركة فتح، فهمي الزعارير، أنه لا قيمة رسمية أو فعلية لموقف حركة حماس من ولاية الرئيس محمود عباس، حيث ان مؤسسات السلطة ستعمل بانتظام.

واعتبر الزعارير في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه أن جلسة كتلة حماس في غزة وقراراتها شأن يخصها ولا يعبر بحال عن رأي المجلس التشريعي الذي عطلته حماس وأفقدته صفته المؤسسية دستوريا، ولا يتوافق مع الرؤية القانونية فيما يتعلق بولاية الرئيس ابو مازن، التي ينص القانون الأساسي على استمرارها حتى انتهاء ولاية المجلس التشريعي".

وتابع قائلا "إن موقف حماس وكتلتها البرلمانية ليس بذي قيمة رسمية أو فعلية على أداء السلطة الوطنية برئاسة الرئيس محمود عباس وستستمر في العمل بانتظام".

واضاف المتحدث باسم حركة فتح "ان كل سياسات ومواقف حماس، تعبير صريح وفج عن محاولاتها التملص من الحوار الداخلي واستحقاقاته، ودفع نحو استمرار الانقلاب الذي نفذته حماس قبل ستة عشر شهرا".معتبرا أن كل ذلك ماهو الا انعكاس لمأزق حماس القيمي وسلوكها السياسي في النظام السياسي الفلسطيني".

واشار الزعارير، "أن فتح لا تمانع إجراء الانتخابات فورا، بل دعت منذ وقت طويل لإجراء انتخابات مبكرة رئاسية وتشريعية، يجدد فيها الشعب الفلسطيني بمحض إرادته قيادته السياسية، من خلال حكومة انتقالية تعمل على إنهاء الانقلاب واستعادة وحدة الوطن ونظامه السياسي".

واكد الزعارير إن فتح تجتهد لانجاح الحوار في الوقت الذي تسعى حماس لإفشاله.