الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. البرغوثي يعقد لقاءات تشاورية مع شخصيات وطنية في نابلس لبحث الاستعدادات للانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 27/11/2005 ( آخر تحديث: 27/11/2005 الساعة: 13:03 )
نابلس- معا- قام الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية خلال زيارة له قام بها نابلس باجراء لقاءات تشاورية مع العديد من الشخصيات الوطنية وممثلي المؤسسات في المدينة والقطاع الشبابي.

وجرى خلال تلك اللقاءات بحث الاستعدادات لخوض الانتخابات التشريعية القادمة لما تنطوي عليه من اهمية في استكمال العملية الديمقراطية واحداث تغيير ينهي كافة اشكال المحسوبية والفساد ويؤسس للدولة الفلسطينية المنشودة.

وتناول النقاش ايضآ البرنامج الانتخابي الذي يتضمن معالم العمل الكفاحي لافشال المخططات الاسرائيلية احادية الجانب والحلول الانتقالية طويلة الامد التي يحاول من خلالها شارون الالتفاف على مبدأ اقامة دولة فلسطينية حقيقية وذات سيادة كاملة.

واشار المشاركون في اللقاء الى ان البرنامج الانتخابي لا يسقط الهموم اليومية للمواطنين بل يكرسها كاولوية من اولويات العمل الوطني, من خلال محاربة الفقر والبطالة وخلق فرص العمل والالتفات الى الاغلبية الصامتة والنهوض بالتعليم والصحة والاقتصاد والزراعة ودعم المزارعين في مناطق الجدار وتجنيد طاقات الشباب ومشاركة المرأة في كافة مناحي الحياة بما في ذلك صنع القرار.

وشدد البرغوثي على ضرورة ان تجري الانتخابات التشريعية في اجواء حرة وديمقراطية وعدم السماح لأي تدخل خارجي فيها او التأثير في مجرياتها ونتائجها واهمية توفير حرية الحركة والتنقل للمرشحين سواء في القدس او الضفة الغربية او بين رئتي الوطن الضفة وغزة.

واوضح الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان لقاءاته في نابلس ركزت على الضرورة الملحة لتوفير الامن والامان في المدينة التي تتعرض لحصار اسرائيلي خانق ومقصود يستهدف ضربها باعتبارها احد اهم ركائز الاقتصاد الوطني.

كما اشار البرغوثي الى اهمية مشاركة الاسرى والمعقلين في الانتخابات ترشيحآ وانتخابآ وتوفير وسيلة تضمن تلك المشاركة من خلال مراقبين دوليين اسوة بباقي ابناء الشعب الفلسطيني وذلك كضمانة لنجاح الانتخابات.