الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنفي الحديث عن برايمرز داخلي وتؤكد استعدادها التام للانتخابات

نشر بتاريخ: 27/11/2005 ( آخر تحديث: 27/11/2005 الساعة: 13:31 )
غزة- معا- أكدت حركة حماس على استعدادها التام لخوض الانتخابات التشريعية وجاهزيتها بكافة القوائم وانتهاءها من فرز أسماء المرشحين حسب نظام الدوائر.

ونفت الحركة على لسان رئيس العلاقات العامة فيها د. خليل أبو ليلة أي حديث عن إجراء انتخابات أولية "برايمرز" في الحركة، حيث قال:" هذه الانتخابات جرت منذ زمن بعيد وحددت الأسماء وهي معروفة والحركة أصبحت جاهزة تماماً والقوائم جاهزة وهي تشمل كافة المحافظات".

ورفض أبو ليلة الكشف عن عدد هذه القوائم التي تضمنت عدداً من النساء حسب القانون العام للانتخابات وكذلك عن برنامجهن الاتنخابي قائلاً: إن الإعلان عن ذلك سيتم في حينه وعندما تبدأ الدعاية الانتخابية.

ورداً على سؤال لـ "معا" حول الثقل الذي تشارك به حماس في الانتخابات أجاب ابو ليلة قائلا:" إن الانتخابات هي معركة ويجب أن تجند لها كل الطاقات والإمكانات, متوقعا النجاح للحركة في حال أجريت الانتخابات في أجواء من النزاهة بشكل مطلق وكلي, وعدم تدخل الأطراف المعادية للشعب الفلسطيني فيها, مجملاً هذه الأطراف بإسرائيل، الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي الذي -حسب رأيه- يسعى لمصلحة إسرائيل في المنطقة.

واكد أبو ليلة ان الدعوة المصرية لحركة حماس لمحادثات ثنائية لم تبدأ بعد ولكن من المتوقع أن تجري هذه المحادثات قبل إجراء الانتخابات التشريعية في الخامس والعشرين من كانون ثاني/يناير المقبل, مؤكداً عدم فرز الحركة لأسماء من سيتجه للقاهرة او موعد الزيارة، مشيراً إلى أن رفض الحركة السابق لإجراء حوار الفصائل في القاهرة قبل الانتخابات.