الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ ياسين الأسطل يدعو المجتمعين في القاهرة إلى ضرورة الاتفاق وعدم إشغال الأمة بالقضايا المفتعلة

نشر بتاريخ: 08/10/2008 ( آخر تحديث: 08/10/2008 الساعة: 00:16 )
غزة -معا- دعا الشيخ ياسين الأسطل، الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية، المجتمعين في القاهرة من الفصائل الفلسطينية إلى الاتفاق والأخذ بجدية المبادرة المصرية التي هي ترجمة لقرار القمة العربية في دمشق بعيداً عن المصلحة الشخصية والحزبية.

وقال في بيان وصل معا نسخة منه:" إن المصلحة الوطنية والدينية متحققة في الوحدة إن كان في الحالة السياسية أو الأمنية مع تجنب الاختلاف والانشقاق الذي هو أشد خطراً من الأخطار الخارجية" .

وناشد المجتمعين الفلسطينيين بألا يعودوا إلا متفقين، مذكراً بأن ما يصدر عن هذا الاجتماع من مواقف إنما هو حكم التاريخ سواء من وافق أو من خالف، "ففلسطين باقية وأهلها بفضل الله ثم بفضل هذه الأمة العربية الإسلامية العريقة ، فقد سئمنا الاختلاف ومحاولة الانفصال بغزة بالرأي والرؤية عن المجموع الفلسطيني والمركبة العربية التي نستند إليها بعد الله سبحانه وتعالى" .

وقال :"إننا نحن أهل غزة لا نوافق أبداً على الانفصال عن فلسطين تحت أي ذريعة فغزة جزء من فلسطين في التاريخ والجغرافيا والسياسة ولا يستطع كائن من كان أن يفصل فلسطين عن أمتها العربية والإسلامية". مشيداً بالدور المصري الفاعل والمؤثر في الماضي والحاضر .