الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم حصولها على تصريح خروج- سيدة مصابة بتسمم الحمل تعتكف على حاجز ايرز بعد منعها من العبور

نشر بتاريخ: 08/10/2008 ( آخر تحديث: 08/10/2008 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- تواجه السيدة هالة يوسف "32" عاماً من رفح جنوبي قطاع غزة خطراً مؤكداً على حياتها قبل أيام من وضع مولودها المصاب بتشوه خلقي, ما ادى الى اصابتها بتسمم حمل وعدة مشاكل أخرى تعاني منها.

وتقف يوسف على معبر بيت حانون- ايرز منذ ظهيرة اليوم إثر تلقيها اتصالاً هاتفياً أكد لها حصولها على تصريح خروج من القطاع, وحجز لدى مستشفى المقاصد بالقدس وبمجرد انتقالها من رفح إلى شمال القطاع أغلق الجنود الإسرائيليون على المعبر بوابته في وجهها مؤكدين أن الوقت قد نفد ولا مجال لعبورها.

وقالت يوسف لـ "معا": "أنا أواجه خطراً على حياتي وحياة مولودي ويوم ولادتي قد يكون يوماً حاسماً لحياتي", مشيرة إلى انها انتظرت شهرين حتى يصدر تصريح دخولها لإسرائيل ولكنها فوجئت بمنعها من قبل قوات الاحتلال.

وتؤكد انها ستقف إلى أن يتم السماح لها بالعبور كونها لا تستطيع الحصول على حجز داخل المستشفى مرة ثانية مشيرة إلى انها في أي لحظة قد تضع مولودها.

ومن جهته استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان منع قوات الاحتلال مريضة في حال الخطر من الوصول إلى المستشفى، فإنه يؤكد أن هذه الممارسة تمثل انتهاكاً جسيماً لقواعد القانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان يرقى إلى مستوى جريمة الحرب.

وطالب المركز في بيان وصل "معا" المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والفاعل لوضع حد لجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق السكان المدنيين ولاسيما في قطاع غزة.

يذكر أن حالة المريضة بالغة الخطورة لا سيما وأنها دخلت في الشهر التاسع من الحمل, ويمكن أن تدخل في حالة وضع في أي وقت.