الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه الوطني يفتتح دورات الأمن والسلامة في المدارس الثانوية بمدينة دير البلح

نشر بتاريخ: 27/11/2005 ( آخر تحديث: 27/11/2005 الساعة: 15:10 )
غزة- معا- في أطار التعاون المشترك بين مفوضية التوجيهة الوطني ووزارة التربية والتعليم في المحافظة الوسط، أفتتحت مفوضية التوجيهة الوطني اليوم دورات الأمن والسلامة الخاصة بالمدارس الثانوية والتي شملت أربع مدارس بمدينة دير البلح بالأشراف والتنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني- فرع الأدارة والتدريب.

وأكد ماجد الفرا مدير مكتب مفوضية التوجيه الوطني بالمحافظة الوسطى أن أفتتاح الدورات يأتي في أطار رسالتها التي تهدف إلي نشر الوعي بمعايير الأمن والسلامة ونشر الثقافة الأمنية بين طلاب وطالبات المدارس الثانوية بأعتبارهم ممثلين لأسرهم والذين يتم من خلالهم نقل المعلومات القيمة إلي ذويهم، مشيرا الى أن الدورات ستستمر لتغطية كافة المدارس الثانوية بالمحافظة.

وفي السياق ذاته توجهة الفرا بالشكر إلى مديرية الدفاع المدني ووزارة التربية والتعليم على تعاونهما لانجاح هذه الدورات داخل المدارس الثانوية.

يذكر أن الدورة تستمر لمدة إسبوعين بواقع ساعة ونصف يومياً يتلقى المتدربون من خلالها دروساًَ نظرية وعملية للتعرف على الأخطار وأسبابها وكيفية تفاديها, بالأضافة الى كيفية معالجة الحرائق، واستخدام أجهزة الوقاية منها خصوصاً عند الحالات الطارئة مثل القصف والكوارث الطبيعية.