الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تشرع بتنفيذ حملة تطعيم واسعة للحيوانات من مرض البروسيلا بخانيونس

نشر بتاريخ: 27/11/2005 ( آخر تحديث: 27/11/2005 الساعة: 15:26 )
خانيونس- معا- شرعت مديرية البيطرة بوزارة الزراعة في محافظة خانيونس صباح اليوم الاحد بتنفيذ حملة واسعة لتطعيم الحيوانات من مرض "البروسيلا" أو الإجهاض المعدي، في منطقة المواصي غرب المحافظة.

وتعتبر هذه الحملة من الحملات المهمة كون أن المنطقة كانت محاصرة وتعاني من بعض الأمراض التي لم يكن بالامكان معالجتها بسب سياسة الحصار التي استمرت لأكثر من أربع سنوات متتالية على المنطقة.

وأشار الدكتور ابراهيم الأخر مدير عام الخدمات البيطرية وزارة الزراعة إلى أن الهدف من الحملة هو مقاومة الحمى المالطية والقضاء عليها بشكل نهائي لأنها معدية وتصيب الإنسان من خلال تناول مشتقات الحيوانات، وأن المديرية تقوم بعملية التطعيم ضد مرض" البروسيلا " للمساهمة في تقليص نسبة الإصابة في الحيوانات, موضحا الى أنه ستتبع هذه الحملة حملات أخرى ضد الأمراض الوبائية الأخرى، لتطال كافة الحيوانات خلال العام القادم.

ودعا الدكتور احمد الفقعاوي مدير الزراعة بمحافظة خانيونس, مربي الحيوانات إلى التعاون مع المديريات في الإبلاغ عن الحيوانات المصابة لتسهيل مهمة القضاء على كافة الأمراض، قبل أن تنتشر لتقضي على عدد كبير، وتلحق خسائر فادحة بالمربين، مشيراً إلى أن عملية التطعيم في قرى وبلدات المحافظة مستمرة ولم تنقطع حيث تم تطعيم نحو 3000 رأس في المنطقة خلال اقل من شهر.