الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموقوفون لدى الاستخبارات باريحا يضربون عن الطعام ويطالبون بالافراج عنهم

نشر بتاريخ: 09/10/2008 ( آخر تحديث: 09/10/2008 الساعة: 21:07 )
اريحا -معا- اعلن عدد من الموقوفين لدى جهاز الاستخبارات الفلسطنية باريحا اليوم اضرابا عن الطعام لحث السلطة الوطنية على الافراج عنهم.

وقال عدد من الموقوفين في اتصال هاتفي مع وكالة "معا" انهم يناشدون الرئيس محمود عباس للتدخل شخصيا من اجل وضع حد لمشكلتهم وانهاء معاناتهم ، واكدوا ان احدهم، وهو يوسف التاية 19 عاما، من مخيم الفارعة والتي تدعي سلطات الاحتلال بانه مطلوب لديها بحاجة ماسة لزراعة قرنية لاحدى عينية، مطالبين بضرورة نقله من قسم التوقيف في الاستخبارات الى مقر المقاطعة او احد المقار التابعة للسلطة الوطنية، تجنبا لاية اضرار صحية قد تلحق بة.

وقال الموقوفون انه لايسمح لذويهم برؤيتهم ساعة واحدة كل اسبوع ، داعين الى ضرورة وضعهم في اماكن اكثر ملاءمة مع مراعاة عدم خلطهم مع سجناء جنائيين او محكومين لقضايا اخرى.

من جانبة اوضح المقدم عماد حماد، مدير الاستخبارات الفلسطينية في محافظة اريحا والاغوار ان هؤلاء الشبان ليسوا متهمين، بل انهم تحت حماية السلطة الوطنية الفلسطنية تجنبا لاية محاولة اسرائيلية لاعتقالهم، مضيفا ان قرار اخلاء سبيلهم يحتاج الى قرار سياسي من اعلى المستويات، مؤكدا ان الجهات الرسمية في السلطة الوطنية تعمل على توفير كافة احتياجاتهم اليومية.

وحول الجهود المبذولة لتقديم العلاج للشاب يوسف التاية، اكد حماد ان السلطة الوطنية ومن خلال جهات الاختصاص تقدمت بطلب تنسيق مع الجانب الاسرائيلي مرتين بهدف نقلة لاحدى المستشفيات لاجراء العملية اللازمة له الا انها لم تتلق ردا ايجابيا حول طلبها.

وكان اثنان منهم على الاقل قد تناولا قبل خمسة ايام كميات كبيرة من الادوية بغية التسمم للفت نظر المسؤولين الى قضيتهم، مكررين ذلك بحسب المصدر للمرة الثانية، قبل ليلتين، لكن قائد منطقة اريحا والاغوار العقيد الركن خالد ابو كامل نفى صحة الحدث، مؤكدا ان ماتعرض له احد الشبان ما هو الا حالة اعياء بسبب اصابة بالسخونة .