الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كرمت خلاله صحفيين: جمعية "بيت الخير" تقيم مهرجانا تخليدا للشاعر درويش في غزة

نشر بتاريخ: 10/10/2008 ( آخر تحديث: 10/10/2008 الساعة: 10:41 )
غزة -معا- نظمت جمعية "بيت الخير" أمس الخميس مهرجانا بعنوان" أيها المحمود لماذا تركت هذا الشعب وحيداً، مهرجان أطفال غزة أطفال متنبي العصر", وذلك تخليدا لذكري روح الشاعر الكبير محمود درويش في قاعة مسرح الهلال الأحمر بمدينة غزة.

وحضر المهرجان عدد من الشخصيات ومئات الأطفال وذويهم, كما وألقت عدة كلمات عددت فيها مناقب الشاعر الكبير درويش.

وقالت زينب الوزير الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة:" أن درويش غنى لكل فلسطين وكتب لكل مناسباتها، خاصة للاستقلال وللام والهوية الوطنية", مؤكدة على مواصلة الدرب على خطى الشاعر درويش، داعية إلى إنهاء حالة الانقسام السائدة في الساحة الفلسطينية.

وشددت الوزير على الالتزام بشرعية منظمة التحرير، وعلى رئيسها الرئيس محمود عباس والالتفاف حول قراراته، مؤكدة أنه صمام الأمان لشعبنا وقضيتنا.

وألقى الشاعر سليم النفار، قصيدة تخليداً لروح شاعر الثورة والمقاومة محمود درويش، مؤكداً فيها صلابة درويش في حياته وفي قصائده التي لم يخشى فيها الاحتلال.

وألقت الفتاة غزالة أبو الكاس، أبيات شعر من قصائد الشاعر المرحوم, كما وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات أشادت بالشاعر درويش، معتبرة 'يمثل ظاهرة شعرية فريدة من نوعها، كونه جمع بين النجومية على المستوى الجماهيري والعمق الفني الذي أبهر النقاد، وخاطب الناس بشعر يناقش مآسيهم ويجيب على تساؤلاتهم وحمل هموم الإنسان والوطن في شعره وقلبه'.

وأكدت جمعية "بيت الخير" أن رحيل الشاعر الكبير محمود درويش ترك في النفوس أثراً عميقاً، فلقد كان عاشقاً للحرية ومناهضاً للاحتلال منذ أن شرد من قريته البروة في الجليل وهو طفلاً, مشيرة إلى أن درويش نذر حياته كلها من أجل شعبه وأرضه ووطنه، وكان شاعر الأمة العربية والشعب الفلسطيني ويعبر عن توقه للحرية والاستقلال لفلسطين كل فلسطين.

وتخلل المهرجان وصلات غنائية وطنية وألعاب مسرحية أداها عدد من المهرجين حيث تفاعل الأطفال باللعب والفرح والمرح.

وكرمت جمعية بيت الخير وفي نهاية المهرجان عدد من الصحفيين وهم عماد عيد مدير مكتب وكالة "معاً" بغزة وخضر الزعنون من وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية 'وفا'، ووائل الدحدوح من قناة الجزيرة وزهير ساق الله من قناة دبي، وعادل الزعنون من تلفزيون فلسطين، وفايز أبو عون من صحيفة "الأيام"، ونفوذ البكري من صحيفة "الحياة الجديدة"، وزكريا أبو هربد من وكالة "رامتان" وعز الغف من وكالة "بال ميديا"، إضافة إلى الصحفيين خالد بلبل وعبد الهادي مسلم ومعين الحلو.