الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حماس": اعتداء المستوطنين على فلسطينيي عكا إحدى ثمار "أنابوليس"

نشر بتاريخ: 10/10/2008 ( آخر تحديث: 10/10/2008 الساعة: 17:11 )
غزة - معا -أكدت حركة حماس أن تصاعد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين العرب داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، هي ثمرة لمؤتمر "أنابوليس" الذي حاول أن يشرع أن فلسطين وطني قومي لليهود.

وقال الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم "حماس" في تصريحات صحفية إن الاعتداءات اليهودية المتواصلة على العرب الفلسطينيين في الأراضي المحتلة منذ عام 1948، والتي كان آخرها ما حدث في عكا خلال اليومين الماضيين، دليل على ازدياد روح العنصرية ضد المواطنين العرب".

وأضاف: "نحن نعتبر هذا التصعيد الاسرائيلي هو أحد ثمرات مؤتمر "أنابوليس"، الذي حاول أن يشرع أن فلسطين المحتلة هي وطن قومي لليهود"، مشددا على أن هذا ما حذرت منه الحركة، عندما قالت إن مؤتمر "أنابوليس" وبما حاول أن يشرعه مهد طريق لعمليات التضييق والعدوان على المواطنين العرب ومحاولات إجلاءهم بزعم تحقيق يهودية الكيان.

وقال: "هذه هي الثمرة الحقيقية لأنابوليس فبدلاً عن أن يتمخض عن دولة فلسطينية، ها هو يتمخض عن عدوان ومحاولات تهجير لأهلنا في الأراضي المحتلة"، مضيفا على أنه في كل الأحوال فإن لكل فعل رد فعل، وتوقع أن تدفع هذه الجرائم الاسرائيلية إلى ردات فعل غير مسبوقة لمواجهتها.

وأكد أبو زهري تضامن حركة "حماس" ووقفوها إلى جانب أهلنا الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 48، وعدم تركهم فريسة للاعتداءات الاسرائيلية المتكررة.