الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الجهاد الإسلامي تطالب بمراجعة شروط ومبادئ التهدئة مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 11/10/2008 ( آخر تحديث: 11/10/2008 الساعة: 12:06 )
غزة - معا - طالبت حركة الجهاد الإسلامي ،بمراجعة شروط ومبادئ التهدئة في غزة، والتي اكدت على أنها لا تلبي طموحات الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك على لسان القيادي في الحركة نافذ عزام خلال لمهرجان تأبيني اقامته الحركة في الذكري السنوية الثالثة لاستشهاد القائد العام لسرايا القدس في قطاع غزة محمد الشيخ خليل، ومساعده نصر برهوم .

وقد حضر المهرجان الذي اقيم على ارض ملعب برقة في مدينة رفح، عدد من قيادة الحركة و عدد من الشخصيات الاعتبارية، و قادة فصائل العمل الإسلامي والوطني بالمدينة ، بالإضافة لقادة أذرع المقاومة العسكرية المختلفة لا سيما قادة سرايا القدس.

و تطرق الشيخ عزام القيادي في الجهاد الإسلامي في كلمته التي القاها بهذه المناسبة إلى الحوار الوطني، حيث رحّب باسم حركته بقرب التوصل لاتفاق بين حركتي "فتح" و"حماس"، قائلاً:" إن من شأن هذا التوافق أن يعزز خيار الجهاد والمقاومة وهو بلا شك وفاءٌ لدماء الشهداء، و ان مصلحة شعبنا تتطلب أن يضغط طرفي النزاع القائم على نفسيهما".

وبدوره، تحدث الشيخ عبد الله الشامي القيادي في الجهاد الإسلامي، على صوابية خيار المقاومة والتي أثبتت ان خيار التسوية قد فشل .

وشدد الشيخ الشامي في كلمةٍ له باسم "عوائل الشهداء"، على ضرورة الحفاظ على جذوة الجهاد من خلال المحبة والتعاون والتضحية وإفشال مخططات الاحتلال الرامية لتعزيز المفاهيم المضادة لما سبق.