الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تصادر وتتلف 800 كجم خوخ فاسد غير صالحة للإستخدام الآدمي

نشر بتاريخ: 11/10/2008 ( آخر تحديث: 11/10/2008 الساعة: 13:28 )
غزة - معا- أكدت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أن دائرة الصحة والبيئة في البلدية قامت بمصادرة وإتلاف ما يقارب من (800) كجم خوخ فاسد، تم ضبطها من سوق خان يونس المركزي الشهير بـ (الأربعاء) من قبل وحدة التفتيش الميدانية التابعة لقسم الصحة العامة.

وأكد المكتب الإعلامي التابع للبلدية خلال بيان صحفي صادر عنه اليوم، أن البلدية تمكنت من ضبط كميات الخوخ الفاسدة بالتعاون ومساعدة مباحث التموين والشرطة الفلسطينية ومفتشي الطب الوقائي بوزارة الصحة، مشيراً إلى أن أحد البائعين في السوق المذكورقام بترويجها للمواطنين على أساس أنها سليمة وصالحة دون وازع ديني أو أخلاقي متجرداً من كافة القيم الإنسانسة وتقاليد شعبنا العظيم.

وذكر محمـد الفـرا رئيس البلدية أن المجلس البلدي أصدر تعليمات واضحة وصريحة لكافة الدوائر والأقسام بالبلدية والعاملين فيها بتفعيل خدمات البلدية في كافة المجالات من أجل صون كرامة المواطن والحفاظ على صحته وسلامته التي هي غاية كل حريص على مصالح شعبنا.

وشددالفـرا أن البلدية لن تتهاون في تقديم المخالفين لأنظمة البلدية وقوانيها للقضاء والعدالة لينالوا جزاؤهم المحتوم بسبب تجردهم من تعاليم ديننا الحنيف الذيدعا في مواضع كثيرة لعدم الغش والتلاعب في حاجات السكان الذين لا حول لهم ولاقوة،مشيراً في ذات السياق أن البلدية قامت بالتحرز على كميات الفواكه المضبوطة بالتعاون مع الجهات المختصة ومن ثم قامت بإتلافها وفق الأسس الصحية السليمة لذلك وتقديم المخالفين للقانون.

وتابع الفـرا قوله أن البلدية أصدرت عليمات واضحة لفريق التفتيش الصحي من خلال دائرته المختصة لتنفيذ حملات متواصلة لمتابعة الأسواق ومراكز التوزيع والمحلات التجارية على مدار الساعة من أجل محاربة كافة المخالفين لسلامة المستهلك والقضاءعلى الظواهر السلبية في المجتمع الفلسطيني التي باتت تؤرق حياة المواطنين الآبرياءوالآمنين.

ومن جانبه أوضح الدكتور يوسـف شبيـر رئيس قسم الصحة العامة بالبلدية على أن المشرفين الميدانين على الحملة قاموا بعملية مصادرة وإتلاف مئات الكيلوغرامات من الخوخ الفاسد من سوق الأربعاء.

وأشار شبيـرأن عملية الإتلاف تمت وفق الطرق الصحية السليمة في مناطق متفق عليه مسبقاً بعيداًعن مناطق تجمع المواطنين للحفاظ على سلامتهم ، لافتاً إلى أن الحملة ستستمر لعددمن الشهور القادمة لتنظيف الأسواق من كافة المخاطر المحدقة بحياة السكان.