الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاقة كشفية ونفس جديد لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 11/10/2008 ( آخر تحديث: 11/10/2008 الساعة: 17:26 )
نابلس-معا- ضمن خطتها لتفعيل النشاط الكشفي الإرشادي في المحافظة، قامت مفوضية نابلس بالعديد من الأنشطة الكشفية الإرشادية، والتي تمثلت في عمل إفطار جماعي على شرف القائد الدهدار، وقيادة الجمعية وقادة المجموعات في المحافظة .

وتداول الحضور جميعا خطة المفوضية للعام الحالي والحديث عن هموم وأنشطة الحركة الكشفية بشكل عام، وضمن الفعاليات الرمضانية وبدعوة من مجموعة منجدات وجوالة جامعة النجاح الوطنية -عمادة شؤون الطلبة اقيمت امسية رمضانية في مدرج المبنى الجديد للجامعة( الاكاديمية ) .

واستقبل قيادة الجمعية واعضاء مفوضية نابلس استقبالا حافلا من خلال الجوالة والمنجدات وعرض خلال الامسية كلمات ترحيبية من عميد شؤون الطلبة الاستاذ موسى ابو ديه، بحضور المئات من طلبة الجامعة.

وتخلل الحفل توزيع دروع مقدمة من جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية الى جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية من خلال الجوالين الاثنين، اللذان مثلا فلسطين في ملتقى الجوالة العرب واللذان حازا على اوسمة عديدة في هذا اللقاء اثارت اعجاب الحاضرين وفخرهم .

وضمن خطة المفوضية في التفاعل مع المؤسسات وتفعيل دورها قام وفد المفوضية بزيارة الى مقر محافظة نابلس مهنئين الدكتور جمال المحيسن بعيد الفطر الذي بدوره شكر لهم خطوتهم ورحب بهم متبادلا معهم هموم الحركة وواقعنا الكشفي الفلسطيني.

وفي نفس السياق قام وفد المفوضية بزيارة الى مدير المخابرات العامة في نابلس ابو شاكر، مهنئين له ولإفراد الجهاز حلول عيد الفطر السعيد والذي بدوره كان سعيدا بلقائهم متفهما لطروحهم عارضا ما يحتاجون من خدمات. كما استقبل مدير الاستخبارات في نابلس ابو علي، وفد المفوضية، معربا عن اعجابه بالحركة الكشفية ومدى ارتباطها بالعسكرية كنظام وحياة ولم يغب هذا النشاط عن لقاء مع مدير الشرطة في محافظة نابلس حيث مثله مدير العلاقات العامة في هذا اللقاء والذي بدوره اشاد بالحركة الكشفية الفلسطينية مبديا دعمه ووقوفه جانب الحركة بكل انشطتها.

وستقوم مفوضية نابلس باستكمال الزيارات الى العديد من المؤسسات من اجل التواصل معها ، واشاد القائد شوكت لبادة المفوض الكشفي من خلال الاجتماع الخاص بالمفوضية في مثل هذه الانشطة، داعيا الى استمرارها.

وعرض القائد طلال اسمه، رئيس الهيئة خطة المفوضية لهذا الشهر، مستعرضا ما اقترح من افكار للعمل من ضمنها برنامج للزيارات ودراسة ابتدائية سيتم مخاطبة لجنة التدريب بخصوصها والعديد من الأنشطة والفعاليات .

وحث امين سر المفوضية القائد فتحي الدلال على ضرورة الزيارات المتبادلة بين الفرق والمجموعات وقد قام بهذه الانشطة كل من اعضاء المفوضية ( القائد شوكت لبادة ، القائد فتحي الدلال ، القائد طلال أسمه ، القائد ايمن مظهر ، القائدة عبير عسقلان ، القائد رسلان تيم ، القائد جبرا الزرافيلي ، القائدة جمال سبيتان ، القائد مالك الصيرفي ، القائد ياسر دوابشة ، وتغيب القائد علاء الدلال لانشغاله فيما مثل المجلس الكشفي الفلسطيني في هذه اللقاءات القائد ابو الوفا رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام .