الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات القومية والدولية في م.ت.ف تستنكر الاعتداءات العنصرية ضد المواطنين العرب داخل إسرائيل

نشر بتاريخ: 12/10/2008 ( آخر تحديث: 12/10/2008 الساعة: 14:35 )
نابلس - معا - استنكرت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، الاعتداءات ضد المواطنين العرب داخل إسرائيل والتي كان آخرها الاعتداءات ضد مواطني مدينة عكا والمستمرة منذ أربعة أيام على التوالي.

وأشارت الدائرة في تصريح لها تلقت "معا" نسخة منه، الى قيام الشرطة الإسرائيلية باعتقال العشرات من الشبان العرب في المدينة، بينما أطلقت سراح المعتقلين من اليهود، الامر الذي اعتبرته تمييزا عنصريا واضحا، وتشجيعا رسميا على استمرار العنف واستهداف المواطنين العرب.

وأكد البيان على ان العرب في عكا وغيرها من المدن والقرى العربية داخل إسرائيل يعاملون كمواطنين من الدرجة الثانية في دولة تدعي الديمقراطية ولكنها تميز بين مواطنيها على أساس ديني وعرقي.

واعتبرت الدائرة قدوم مئات المتطرفين اليهود من مدن أخرى مثل صفد وطبريا دليلا واضحا على أن هذه الجرائم تتم بشكل منظم وتحت علم وحماية الشرطة ودون أي جهد حقيقي منها لوقف الاعتداءات.

وحذرت الدائرة من تنامي الشعور العنصري ضد المواطنين العرب داخل إسرائيل وتكرار الدعوات بطردهم الى مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، وما يرافق ذلك من هتافات عنصرية تدعو لقتل المواطنين العرب.

ودعت الدائرة الى تحرك دولي عاجل على المستويين الرسمي والشعبي لحماية المواطنين العرب وممتلكاتهم، حيث أن صمت الجهات الرسمية الإسرائيلية يؤكد على تورطها في هذه الاعتداءات مما قد ينذر بردة فعل قد تؤدي الى نتائج وخيمة.





دائرة العلاقات القومية والدولية