الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية النهضة النسوية تبدأ بتنفيذ مشروع تشغيل النساء العاطلات عن العمل

نشر بتاريخ: 12/10/2008 ( آخر تحديث: 12/10/2008 الساعة: 16:12 )
قلقيلية - معا - ضمن سلسلة برامج جمعية النهضة النسوية في محافظة قلقيلية، بدأ برنامج تشغيل النساء العاطلات عن العمل في الجمعية لإنتاج وسائل تعليمية يتم توزيعها على مدارس المحافظة مجانا لإرشاد الطلاب في المراحل الإعدادية الأولى وبالتعاون مع المؤسسة الفرنسية.

وقالت بثينة حمدان رئيسة الجمعية أن هناك الكثير من البرامج التي تعمل عليها الجمعية والتي تحتاج لتمويل من شانها رفع وتطوير قدرات النساء بتفعيل دورهم في بناء المجتمع المدني وبترسيخ مفاهيمه بالمساواة وتكافئ الفرص في مواجهة التهميش والشطب الذي يتعرضن له النساء عموما.

وبينت حمدان ان هذه التجربة الأولى للجمعية في التعاون مع المؤسسة الفرنسية لتشغيل نساء عاطلات عن العمل ممن لديهن القدرة على صقل مواهبهن وتقديم خدمة للمجتمع المحلي والذي يحتاج لمشاركات حقيقية من اجل النهوض والبناء والوقوف بجانب الرجل لمواجهة الحملات المتوالية للاحتلال الإسرائيلي وخصوصا أنها تتحمل مع الرجل كل التبعات وفي كثير من الأحيان يكون مطلوب منها ممارسة الدورين معا في ظل غياب المعيل مصدر الرزق الاول.

وأكدت حمدان على ضرورة تفعيل دور المؤسسات المانحة لدورها في المناطق المهمشة والتي تتعرض لأقصى أنواع الحصار والتجويع لترتفع نسب الفقر إلى أرقام مخيفة والتي تعتبر الأعلى على مستوى الوطن .

واعربت حمدان عن امتنانها الكبير للمؤسسة الفرنسية التي أخذت على عاتقها تنشيط دور النساء من خلال التعاون مع جمعية النهضة النسوية وعن أملها بان تتواصل هذه البرامج لتمكنهم من استيعاب كل القادرين على العمل من النساء.