الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يرحب بتصريحات مشعل الداعية إلى وقف الحملات الإعلامية

نشر بتاريخ: 12/10/2008 ( آخر تحديث: 12/10/2008 الساعة: 17:01 )
غزة - معا رحب منتدى الاعلاميين الفلسطينيين بتصريحات خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الداعية إلى وقف الحملات الإعلامية والإفراج عن المعتقلين السياسيين لتهيئة لأجواء للحوار الوطني ، وتعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح نحو إنهاء الانقسام وترسيخ الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ودعا منتدى الاعلاميين في بيان وصل لوكالة معا وسائل الإعلام الفلسطينية المختلفة إلى الكف عن المناكفات الحزبية والفصائلية ودعم الفرصة القائمة للمصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس من خلال حوار القاهرة.

ورأى منتدى الاعلاميين أنه لا يمكن تحقيق أي نجاح في جهود الحوار طالما بقي الإعلام يعزف على وتر الفرقة عن طريق التحريض وتوتير الأجواء وإشاعة الحقد والضغائن بين أبناء الوطن الواحد.

وفي ذات السياق يأمل المنتدى من الزملاء الصحفيين والزميلات الصحفيات التركيز في خطابهم الإعلامي على دعائم الوحدة والديمقراطية، ونبذ مصطلحات الخصام والاقتتال والفرقة، والتغاضي عن جراحات الماضي وعذاباته؛ لخلق حالة من الوعي الشعبي والرسمي بأهمية تقريب وجهات النظر وإيجاد مساحة من التشاور والتحاور والتواصل الإجتماعي بصرف النظر عن الإنتماءات السياسية والحزبية.

وجدد منتدى الإعلاميين دعوته للأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بضرورة الإفراج العاجل عن الصحفيين المعتقلين في سجونها، ووقف ملاحقتهم والإعتداء عليهم؛ ليسهموا في بناء عقولٍ نيرة ومتفتحة من خلال أقلامهم وأفكارهم التي ستصنع الحضارة وتحفظ الثوابت الفلسطينية؛ بصفتهم جنود السلطة الرابعة، التي تشكل صمام أمان أمام الدفاع عن حقوق المواطن والمجتمع لإحقاق العدالة والسيادة والحرية والتحرير.