الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارتا الشؤون الاجتماعية والعمل في الحكومة المقالة تشاركان في المعرض المهني والتطبيقي

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 10:18 )
غزة -معا- شاركت وزارتا الشؤون الاجتماعية والعمل في الحكومة المقالة من خلال مراكز التدريب المهني التسعة التابعة لها والمنتشرة في محافظات غزة في المعرض الذي أقامته الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والجمعية الفلسطينية للعلوم التربوية والنفسية في منطقة تل الهوا وسط غزة والذي بدأت فعالياته صباح امس الاحد وسيستمر حتى 15 /10/2008.

من جانبها أوضحت دائرة العلاقات العامة في الكلية بأن هناك 14مؤسسة شاركت في هذا المعرض وكان من بينها مراكز التدريب التابعة للوزارتين.

هذا وأشار مسؤول معرض وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة أ.جواد المجبر نائب مدير عام الرعاية الاجتماعية والتأهيل المكلف" أن العديد من الأقسام مثل " الخياطة والحدادة والنجارة والألمنيوم وقسم السمكرة, شاركت في المعرض بأعمال طلابية, وأن هنالك إقبال كبير على منتجات المراكز خاصة قسم الخياطة والتطريز من قبل الطالبات.

ونوه المجبر إلى أن م.جمال الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة بالكلية الجامعية قد زار المعرض, مثنيا على الجهود الجبارة التي تقوم بها المراكز.

من جانبه أكد أحمد سكر نائب مدير عام والتدريب المهني في وزارة العمل المقالة أن طبيعة المشاركة تكمن في كافة مراكز التدريب المهني في كافة المحافظات منها قسم الخياطة في مركز تدريب منهي خان يونس وقسم النجارة والسباكة والحدادة والخياطة مركز تدريب مهني الإمام الشافعي, وقسم السمكرة والكهرباء مركز تدريب مهني دير البلح, وهي عبارة عن أعمال طلابية لسنوات سابقة .

من جانبه ثمن وزير العمل والشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة أحمد الكرد دور الكلية الجامعية على مجهوداتها في إظهار وإبراز دور التعليم التقني في تطوير وخدمة المجتمع وتعريف المواطنين بأهمية المراكز المهنية ودورها في تنمية المجتمع, مؤكدا أن وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية تسعى جاهدة من أجل تطوير وفتح أقسام جديدة لتخريج الطلاب بعد سنتين لإعدادهم وتدريبهم التدريب الكافي لبناء المجتمع.