الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الفرنسية (ACTED) تنتهي من تنفيذ عدة نشاطات وتشرع بتنفيذ نشاط استصلاح الاراضي

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 10:41 )
نابلس-سلفيت-معا- أنجزت وكالة التنمية والتعاون التقني (المؤسسة الفرنسية ACTED) عددا من النشاطات المخطط تنفيذها, وذلك ضمن مشروعها الحالي والممول من مكتب المفوضية الاوروبية للمساعدات الانسانية "ECHO".

وقال المهندس حسني بركات مدير المشروع انه تم الانتهاء من توزيع ما يقارب 245 طن من الاعلاف على كافة مستفيدي المشروع الحالي, كما تم الانتهاء من توزيع 270 رأس من الاغنام على 90مستفيد في 7 قرى وهي:(بروقين, قبلان, قصرا, مادما, عوريف, بني زيد الغربية, ديراستيا), كما تم الانتهاء ايضا من تنفيذ 80% من الدورات التدريبية المخطط تنفيذها.

واوضح ان هناك عدد من النشاطات جاري العمل بها لاسيما نشاط استصلاح الاراضي, مضيفا انه ومن خلال هذا المشروع سيتم استصلاح ما مجموعه 600 دونم وذلك بهدف زراعتها بمحاصيل علفية لتغذية الاغنام.

واشار المهندس نضال سنجلاوي مدير وحدة المراقبة والتقييم ان المؤسسة الان تعكف على دراسة الاثر الاقتصادي والاجتماعي للنشاطات التي تم ويتم تنفيذها وذلك بهدف قياس ومعرفة مدى تقبل المستفيدين للخدمة المقدمة له من جهة, وتطوير الاداء والذي ما من شأنه مساعدة الأسر الفلسطينية في تأمين مصدر دخل ثابت لهم من جهة اخرى.