الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ التعمري يبحث مع رئيسة مؤسسة كوبياك الفرنسية سبل انجاح الحكاية الشعبية وتاسيس المكتبات

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 11:33 )
بيت لحم -معا- استقبل محافظ بيت لحم صلاح التعمري في مكتبه اليوم رئيسة مؤسسة كوبياك الفرنسية فرانسواز دانسيت, لبحث سبل انجاح الحكاية الشعبية وتأسيس المكتبات في المحافظة.

وبحث المحافظ التعمري مع الضيفة الفرنسية برنامج مهرجان الحكاية الشعبية 2008الذي سينفذ اعتبارا من اليوم الاثنين وعلى مدار الايام القادمة في مقرات عدة بمكتبات اشرفت المحافظة على تأسيسها بالتعاون وبدعم من المؤسسة الفرنسية, بالإضافة الى اقامتها في عدد من المؤسسات والمدارس في جميع مناطق المحافظة لفئات طلاب المدارس.

حيث تم تنفيذ المهرجان بمشاركة مجموعة من الحكواتية الفلسطينيين والعالميين وبالشراكة ما بين مؤسسة كوبياك ومركز الرواد وبمساندة محافظة بيت لحم والمجلس العام لمقاطعة "بوشي دو رون" الفرنسية والقنصلية الفرنسية في القدس ووزارة الثقافة ( مديرية الثقافة في بيت لحم ), وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وشدد التعمري على ضرورة إقامة مكتبة عامة لخدمة جميع اهالي المحافظة, داعيا الى العمل على تطوير مكتبات اخرى في المحافظة وتزويدها بالكتب والمراجع.

كما أكد على أهمية مساعدة المكتبات الغير قادرة على تأمين رواتب لأمناء مكتباتها حيث اكد استعداده التام لمخاطبة الجهات المعنية لتغطية هذه التكاليف نظرا لاهمية تشجيع القراءة ونشر الثقافة, مثمنا جهود المؤسسة الفرنسية والعاملين فيها لدورهم الكبير والمميز الذي يبذلون من اجل التقدم وانجاح مشروع المكتبات في محافظة بيت لحم.

يشار الى ان المحافظة استطاعت تأسيس عدة مكتبات ومنها مكتبة "دار صلاح" ومكتبة "بلدية الدوحة" بالإضافة الى تزويد عدة مكتبات قائمة في المحافظة بالكتب والمراجع, وذلك ضمن اتفاقية التعاون مع المجلس العام لمقاطعة "بوشي دو رون" الفرنسية وبالتعاون مع مؤسسة كوبياك الفرنسية.