الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه رئيس ديوان الرقابة: محافظ طولكرم يؤكد على اهمية الديوان في رفع مستوى الاداء في المؤسسات

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 12:10 )
طولكرم- معا- أكد محافظ طولكرم العميد طلال دويكات خلال لقائه رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية د.محمود ابو الرب على اهمية الديوان في رفع مستوى الاداء في مختلف المؤسسات، ومكافحة الفساد والتقليل من الاخطاء، وتحقيق الشفافية والنزاهة، سواء في المؤسسات الحكومية او الاهلية.

واعتبر دويكات ان هذه الزيارة للمؤسسات الاهلية في محافظة طولكرم، دليل على ثقة هذه المؤسسات بديوان الرقابة، وتعبير عن رغبتها في العمل وفق مبدأ الشفافية والأصول الرقابية.

بدوره، اعتبر د.ابو الرب ان عملية بناء المؤسسات هي عملية تراكمية يشارك فيها جميع العاملين، وان من يهاب الرقابة فهذا دليل على وجود خلل او انحراف، مشيراً ان الاخطاء الموجودة في المؤسسات اخطاء غير مقصودة وناجمة عن عدم وجود نظام رقابي فعال لديها.

واشار الى تزايد الثقة باهمية الدور الذي يقوم به ديوان الرقابة حيث انه يحظى بدعم الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء سلام فياض, وصندوق النقد الدولي والهيئات الاجنبية، مشيداً بدور هذا الجهاز وبوجود الرقابة التي تؤدي الى الشفافية وتقليل الاخطاء.

من جانبه، اكد محمد زيدان رئيس الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الاهلية في محافظة طولكرم ان الهدف من هذه الزيارة هو الاجتماع مع المؤسسات الاهلية لتوثيق العلاقة بينها وبين المؤسسات الرسمية، وترسيخ مبدأ الشفافية في العمل خلال طرح المفاهيم الخاصة بالاصول الرقابية ومتطلبات العمل الاهلي وفق القانون.

ورافق د.ابو الرب في زيارته كل من عصام ذياب من وحدة العلاقات العامة، وعمار غزال من وحدة الرقابة في المؤسسات غير الحكومية.