الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام: ما حصل في عكا يفضح سياسة اسرائيل ضد فلسطيني 48

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 12:16 )
القدس- معا- دان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الاقصى المبارك الاعتداءات والممارسات التي تقوم بها مجموعات اليمين الاسرائيلي ضد المواطنين من أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة عكا.

وأشار في بيان وصل "معا" إلى أن هذه المجموعات تقوم بأعمال عربدة واعتداء على المواطنين العرب الآمنين العزل تحت حماية سلطات الاحتلال.

وبين المفتي ان الاحتلال يحاول أن يظهر المواطنين الفلسطينيين واليهود في المدن والتجمعات المختلطة كمدينة عكا على حد سواء في الحقوق، الا أن ما حصل في عكا ضد المواطنين العرب الفلسطينيين فضح سياسة الاحتلال الاسرائيلي ضد السكان العرب الفلسطينيين.

وحذر من الاهداف المبيتة ضد السكان العرب في الاراضي المحتلة عام 1948م وعلى رأسها تهجيرهم من مساكنهم، داعياً المواطنين الى الوحدة وعدم الرضوخ لهذه الاساليب.

ودان الاعتداءات التي يمارسها المستوطنون في الاراضي المحتلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني خاصة مع حلول موسم قطف الزيتون، داعيا المواطنين إلى زيادة الحيطة والحذر.

واتهم المفتي اسرائيل بمحاولة فرض سياسة الأمر الواقع في المدينة المقدسة من خلال افتتاح الكنس والاستمرار في حفريات الأنفاق واستفزاز المواطنين المقدسيين والتضييق عليهم.