الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل الماني: مؤسسة "G.T.Z" ووزارة الحكم المحلي تنهيان تنفيذ عدة مشاريع

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 13:38 )
رام الله -معا- انتهت مؤسسة "G.T.Z " ووزارة الحكم المحلي من تنفيذ ستة مشاريع في عدد من محافظات الضفة الغربية بقيمة 850 الف يورو.

وذلك ضمن مشروع " فلسطين نحو المستقبل" تلك المبادرة التي تم الاتفاق على تنفيذها من خلال اجتماع رئيس الحكومة د. سلام فياض ووزير الخارجية الالماني.

يشار الى أن الحكومة الالمانية قدمت ثلاث مشاريع جديده عبارة عن انشاء غرف صفية وتشطيبها بكلفة مالية قيمتها 600 الف دولار, بهدف تنفيذها خلال العام الجاري في كل من "ابو قش في محافظة رام الله والبيرة، وتلفيت وبوبا في محافظة جنين.

هذا وقد تم الاتفاق ما بين وزارة الحكم المحلي والـ "G.T.Z" على تقديم رزمة من المشاريع الجديدة مع بداية العام القادم بقيمة 1,5 مليون يورو مقدمة من الحكومة الالمانية.

من ناحية اخرى فقد استلمت الادارة العامة للمشاريع في وزارة الحكم المحلي عدد من المشاريع الحيوية في قرية العقبة في محافظة طوباس, تضمنت مشروع تعبيد مدخل القرية بقيمة 140 الف دولار، وتعبيد طرق وتأهيل طرق زراعية بقيمة 120 الف دولار قدمت من وزارة المالية من خلال مشاريع الجدار.

وقامت وزارة الحكم المحلي ايضاً بافتتاح عطاء انشاء صالة رياضه في مدينة الخليل بقيمة 2,5 مليون دولار وعطاء انشاء ارصة وجزر في قرية كفر لاقف في محافظة قلقيلية بقيمة 50 الف دولار وجميعها بتمويل من وزارة المالية.