الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية للقضاة الجدد في المعهد القضائي الأردني

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 14:38 )
بيت لحم -معا- في إطار جهود مجلس القضاء الأعلى في تعزيز قدرات القضاة الجدد في الجوانب القضائية والقانونية والمهارات اللازمة لذلك، توجه يوم أمس الأول عشرة من قضاة محاكم الصلح الجدد إلى عمان للمشاركة في دورة تدريبية تعقد في المعهد القضائي الأردني، في الفترة الواقعة بين 12-23/10/2008.

ويتلقى المشاركون في الدورة تدريباً على أكثر القوانين تطبيقاً في المحاكم مثل قانون أصول المدنية والتجارية، قانون المحاكمات الجزائية، وقانون العمل، وغير ذلك من القوانين، كما سيحظون بتدريباً عملياً في المحاكم الأردنية.

وسيلي الدورة المذكورة مباشرة دورةَ أخرى، مدتها أسبوع، لنفس المشاركين، موضوعها قضايا الأراضي، وذلك بالتنسيق مع سلطة الأراضي، وبتمويل من البنك الدولي.

يذكر أن هذه الدورة تأتي في سياق ثلاثة دورات ستنفذ على مراحل مختلفة، ويشارك فيها ثلاثون قاضياً جديداً، وتتم بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)

والقضاة المشاركون في الدورة هم: مي إسماعيل أبو شنب، صالح عمر جفال، وسام أسد سلايمة، سائد توفيق العويوي، اسعد تيسير دحدوح، فلسطين أبو رومي، موسى عبد العزيز سياعرة، محمود خيري محمود ذيب، عادل "محمد لؤي" ابو صالح، ومصلح أبو عرام.