الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "بسمة" تقدم سلسلة عروض المسرح الجوال في مدارس الوكالة في القطاع

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 14:42 )
غزة -معا- قدمت جمعية "بسمة" للثقافة والفنون عروض المسرح الجوال في مدارس وكالة الغوث في القطاع، التي تستهدف من خلالها كلا الجنسين في المرحلة الابتدائية والإعدادية.

وقدمت الجمعية يوم السبت الماضي عرض لمسرحية "كيمو.. كيمو" في مدرسة النصيرات المشتركة 'هـ' ويوم الأحد في مدرسة بنات البريج الإعدادية 'ب' في القطاع.

وطالبت مديرة مدرسة بنات البريج الإعدادية غادة زقوت بالمزيد من النشاطات التي تساهم إيجابا في حل المشكلات الاجتماعية والترفيه عن الطلاب، مضيفة بأن المسرحية لامست قضية هامة يعاني منها كل بيت فلسطيني.

وقال ناهض حنونة مخرج المسرحية:"عدنا إلى المدارس من جديد مع بداية العام الدراسي حاملين خلال مسرحنا الجوال الكثير من القيم والسلوكيات الجيدة التي تعزز الاحترام والتسامح ونبذ العنف والتعصب، وتنادي إلى تبادل المعرفة وتقبل الأخر وتناولت قضية التمييز داخل الأسرة وتطرقت إلى أسبابه ودوافعه، في محاولة منها للحد من الآثار الجانبية وأضرار التمييز عن طريق كوميديا مسرحية يعزفها الطاقم التمثيلي".

وقالت الطالبة دعاء أبو حسنين أن المسرحية مميزة حيث عالجت قضية مهمة وتشمل قيم حسنة.

وتعتبر مسرحية "كيمو..كيمو" هي ضمن مشروع المؤسسات الأهلية الفلسطينية الثالث والممول من البنك الدولي من خلال مؤسسة التعاون وإدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية "NDC", حيث سيتم تقديم 60 عرض في مدارس الوكالة حتى نهاية نصف العام الدراسي الحالي.

يذكر أن جمعية "بسمة" هي مؤسسة تهدف من خلال المشروع إلى بناء جيل من الأطفال والشباب الواعي والمبدع والمتسامح والقادر على خوض تحديات المستقبل.