الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الله ينتخب أميناً عاماً جديداً في حال إغتيال نصرالله

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 14:58 )
بيت لحم- معا- أوردت صحيفة إيرانية اليوم الإثنين، أن حزب الله أقدم خلال الفترة السابقة على انتخاب أمين عام جديد للحزب، وذلك تخوفاً من اختفاء الأمين العام الحالي حسن نصر الله بصورة غير طبيعية.

وأضافت الصحيفة أن حزب الله بعد اغتيال عماد مغنية ارتفعت لدية احتمالات امكانية نجاح اسرائيل في المس بالامين العام الحالي، لذلك أقدم الحزب على هذه الخطوة لايصال رسالة واضحة لاسرائيل أن اغتيال نصر الله لن يؤثر على مسيرة الحزب ولا على الدور الذي يقوم به.

وأشارت الصحيفة الى أن الزعيم القادم لحزب الله هو صفي الدين الشخصية القوية في الحزب، والذي يشغل الآن منصب رئيس المكتب التنفيذي للحزب والذي كان يشغل نفس الموقع حسن نصرالله قبل أن ينتخب أميناً عاماً كذلك, فإن هاشم صفي الدين يشبه بدرجة كبيرة حسن نصرالله ليس في الشكل فقط بل في اللهجة أيضاً.

يذكر أن صحيفة "معاريف" نقلت هذا الخبر اليوم عن الجريدة الايرانية والتي تذكر اسرائيل أنها استطاعت اغتيال الامين العام السابق عباس موسوي عام 1992 وجاء نصر الله خليفة له، واستمر الحزب بالقيام بدوره، بل على العكس ازداد قوة في اشارة واضحة إلى أن الحزب قوي وقادر على الاستمرار حتى لو نجحت اسرائيل في اغتيال نصر الله.