الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بالتحضير لإطلاق فعاليات المسابقة الوطنية "PNC"

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 17:24 )
غزة- معا- عقدت اللجنة الإعلامية للمسابقة الوطنية للمشاريع الصغيرة اليوم اجتماعاً لتحديد فعاليات اليوم المفتوح لإطلاق المسابقة الوطنية الأولى للمشاريع الصغيرة التي تهدف لمساعدة الشباب من الجنسين لتقديم خطط عمل استثمارية لتأسيس مشاريع صغيرة حيث وضعت العديد من المعايير لاختيار المشاريع التي سيتم دعمها بمبالغ مالية مجزية.

وسيشارك بالورشة العديد من رجال الأعمال والاقتصاديين في قطاع غزة إضافة إلى مدراء البنوك المحلية والتي ستكون متزامنة مع الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية داخل الخط الأخضر الـ 48.

يذكر أن المسابقة قد لاقت اقبالا واسعا على الموقع الالكتروني للمسابقة http://WWW.PNC.PS فوصل عدد المشاركات من قطاع غزة حتى اليوم ما يقارب من الـ 20 ألف مشاركة ومن الضفة الغربية ما يقارب من ال 35 ألف مشاركة ومن داخل الخط الأخضر 13 ألف مشاركة بينما من الدول العربية فقد بلغت المشاركات 3 آلاف مشاركة.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي بعد عقد المؤتمر الاقتصادي بمدينة بيت لحم العام الحالي وفي الوقت الذي يعاني فيه قطاع غزة من الآثار التدميرية للحصار المستمر منذ ما يقارب العامين حيث أدى للعديد من الخسائر الفادحة في العديد من الأنشطة الاقتصادية وبالتالي اقتصرت مشاريع التمويل على المشاريع الاغاثية فقط.