الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يعقد اجتماعاً للجنة السلامة العامة لمناقشة استخدام الادوية والمبيدات الزراعية

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 17:45 )
قلقيلية -معا- ترأس محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي، في مكتبه اليوم اجتماعاً للجنة السلامة العامة، لمناقشة استخدام الادوية والمبيدات الزراعية، وحضر اللقاء ممثلي لجنة السلامة العامة وممثلين عن الاجهزة الامنية.

ورحب المحافظ بالحضور، مشدداً على دورهم في ارساء قواعد الامن والسلامة العامة في المجتمع الفلسطيني .

وشدد على ضرورة العمل الجاد لمتابعة بيع الادوية والمبيدات الزراعية في اسواق محافظة قلقيلية، حيث يجب أن تكون رقابة صارمة على تداول تلك المبيدات، لضمان توفير منتوج زراعي خالي من التلوث كون قلقيلية محافظة زراعية بالدرجة الاولى .

وطالب المحافظ بمتابعة محلات بيع الادوية والمبيدات الزراعية والبالغة " 19 " محلاً في المحافظة، والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة من جهات الاختصاص ، بحيث يكون دور الوزرات تكاملياً في تطبيق قانون السلامة العامة .

وأكد المحافظ على ضرورة وضع خطة فورية للجنة السلامة العامة، تضمن المتابعة والتنفيذ، والقيام بزيارات لمحلات بيع المبيدات الزراعية لمعرفة مدى التزامهم بقانون السلامة العامة وقانون الزراعة الذي منحوا على اساسة الترخيص .

وفي نهاية الاجتماع استمع المحافظ الى نقاش ووجهات نظر أعضاء اللجنة بهذا الخصوص، سواء فيما يتعلق بالمعوقات أو الحلول، وأجاب على بعض استفساراتهم خاصة القانونية منها.