الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني في قلقيلية ينظم ورشة عمل بعنوان "مشروع ثقافة وتسامح وقبول الأخر"

نشر بتاريخ: 13/10/2008 ( آخر تحديث: 13/10/2008 الساعة: 18:37 )
قلقيلية -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية في محافظة قلقيلية، بالتعاون مع مركز حقوق الإنسان والمشاركة الديمقراطية ( شمس )، ورشة عمل بعنوان ( مشروع ثقافة وتسامح وقبول الآخر ).

وحضر هذه الورشة ضباط وضباط صف وأفراد من كافة الاجهزة الأمنية في المحافظة وتخلل الورشة عرض فيلم وثائقي يتحدث عن معاناة الفلسطينيين في الضفة الغربية عامة والصعوبات التي تواجههم جراء وجود الحواجز الإسرائيلية وصعوبة التنقل بين المدن و القرى والمخيمات الفلسطينية.

وتحدث عن معاناة أهالي مدينة الخليل، والصعوبات التي يواجهونها أهالي هذه المدينة وخاصة في البلدة القديمة وما يتعرضون له من مضايقات من قبل المستوطنين وذلك بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبين معاناة المرأة الفلسطينية بشكل عام، وخاصة على الحواجز الإسرائيلية وطريقة التعامل مع المرأة الفلسطينية على الحواجز، وان هناك حالات ولادة للنساء ووفاه قد حصلت على الحواجز الإسرائيلية من نساء وأطفال ورجال.

وبعد عرض الفيلم تم فتح باب الحوار والنقاش والحديث عن الفيلم وما دار فيه من أحداث واخذ العبر منه .

وطالب اعضاء الاجهزة الأمنية المؤسسات الحقوقية كافة بنشر ثقافة التسامح بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد عن طريق عرض مثل هذه الأفلام الوثائقية .

وفي النهاية تحدثت النقيب روند حوتري، نائب مدير التوجيه السياسي والوطني في محافظة قلقيلية عن دور هذه المؤسسات في نشر الوعي الثقافي بين أبناء الشعب الفلسطيني، وان دور أبناء الاجهزة الأمنية في المجتمع يعتبر دور تكاملي ويجب أن يكون هناك وحدة بين الاجهزة الأمنية ونشر لثقافة التسامح فيما بينهم لأنهم شعب واحد .