الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة تختتم دورة تثقيفية في حقوق الإنسان وسيادة القانون

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 10:03 )
طولكرم-معا- اختتمت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، بالتعاون مع التوجيه السياسي والوطني "مفوضية الشرطة " دورة تثقيفية في حقوق الإنسان وسيادة القانون في طولكرم.

وحاضر في الدورة كل من الرائد امجد جمعة حول موضوع إجراءات التفتيش والتوقيف، وتناول المحامي عكرمة مهنا رئيس المحكمة العسكرية في طولكرم وقلقيلية موضوع التحقيق والاستجواب.

وقدمت باحثة الهيئة نادية أبو ذياب عرضاً تدريبياً عن الحريات العامة في القانون الأساسي الفلسطيني، مستعرضة بنود القانون الأساسي، ومعايير السلوك الأخلاقي والقانوني للأشخاص المكلفين بإنفاذ القانون ضمن المعايير الدولية.

وحاضر المحامي علاء نزال مدير الهيئة المستقلة في الشمال في موضوع حقوق المحتجزين في التشريعات المحلية، وتناول سمير أبو شمس موضوع المفاهيم الأساسية في حقوق الإنسان.

وقد افتتح الدورة التي دامت ثلاث أيام قائد الأمن الوطني في محافظة طولكرم العميد مصباح البابا، ومدير شرطة المحافظة الرائد معروف البربري، ومدير المخابرات العامة في المحافظة المقدم ناصر الأشقر، ومدير عام التوجيه السياسي والوطني صدقي الحسن، ومفوض الشرطة النقيب وجدي بكر، ومسؤولة التوجيه الجماهيري وصال سالم.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات تنفذها الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان لمنتسبين الشرطة والأجهزة الأمنية في جميع محافظات الوطن.