الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية شمال غزة تنظم لقاء توعويا لمنسقي اللجان الصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 10:08 )
غزة -معا- نظم قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، لقاء ترحيبيا وتوعويا لمنسقي اللجان الصحية المدرسية, وذلك بهدف وضع المنسقين في صورة الخطط والبرامج الواجب اتباعها خلال العام الدراسي الحالي.

وقد حضر اللقاء كل من: مديرة التربية د.نهى شتات، ونائبها الفني عبد العزيز البطش، عبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي، ميسرة عوكل رئيس قسم الصحة المدرسية، ومحمد اليعقوبي مشرف قسم التدريب بالمديرية.

وأشادت د.شتات بالجهود الحثيثة التي يبذلها منسقو اللجان الصحية في مدارسهم من أجل المحافظة على سلامة الطلبة، وتوعيتهم بالمخاطر البيئية المحيطة بهم.

كما اشارت إلى ضرورة تبادل الخبرات بين المدرسين القدامي ونظرائهم المساندين بهدف تقديم أفضل ما يمكن للطالب، مؤكدة على الجهوزية التامة للمديرية ومن خلفها وزارة التربية والتعليم في سبيل المحافظة على صحة الطلبة وتجنيبهم أية مخاطر بيئية أو صحية قد يتعرضون لها.

هذا وقد أشاد النائب الفني بالروح الإيجابية التي يتمتع بها منسقو اللجان الصحية، والدافعية والجهوزية العالية التي أبدوها للعطاء في هذا المجال المهم والحيوي، بالرغم من مضاعفة العبء الوظيفي عليهم.

وقد تطرق عوكل إلى الخطة السنوية التي وضعتها المديرية للاهتمام بالجوانب الصحية والبيئية لدى الطلبة, مشيرا الى ضرورة التعاون ما بين اللجان الصحية ومؤسسات المجتمع المحلي، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات، مثل توفير حقائب الاسعاف الاولي وتقديم بعض الادوية والعلاجات.

ودعا منسقو اللجان الصحية الى ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة لدى الطلبة والمرافق المختلفة لمدارسهم لا سيما خزانات مياه الشرب، مشيرا الى تعاقد الوزارة مع منظمة اليونسكو العالمية لتزويد المدارس بمياه الشرب الصحية "المفلترة" للحفاظ على صحة الطلبة.

هذا وقد دعا عوكل المنسقون الى إحياء اليوم العالمي لغسل الأيدي بالماء والصابون والذي يصادف الخامس عشر من الشهر الجاري، وذلك من خلال الإذاعة المدرسية وعمل البوسترات والنشرات التوعوية، لتعزيز ثقافة غسل الأيدي بالماء والصابون لا سيما لدى الطلبة في المرحلة الأساسية الدنيا.