الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا نقابيا نرويجيا ويطلعه على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 10:47 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن امس وفداً نرويجياً نقابياً يقوم بزيارة تضامنية لمحافظة نابلس.

وفي بداية اللقاء شكر المحيسن الوفد الضيف على زيارته للاطلاع عن كثب عن معاناة الشعب الفلسطيني جراء السياسات الاسرائيلية, مشيدا بالنرويج كبلد صديق قدم للشعب الفلسطيني الكثير من الدعم والمسانده على اكثر من مستوى.

وتطرق المحيسن إلى الأوضاع السياسية العامة، مشيرا إلى ان واقع الممارسات والمواقف الاسرائيلية العدوانية، وعدم اظهار اية جدية في المفاوضات تعني حقيقة ان اسرائيل مجتمعا وحكومة لا زالت غير ناضجة وغير جادة في التوصل الى سلام مع الشعب الفلسطيني على اساس اعادة الحقوق الفلسطينية الثابته والمشروعة, مشددا على ان هذه المطالب الفلسطينية تتفق وتنسجم مع الشرعية الدولية.

من جهتها شكرت توني لوفلين مسؤولة الوفد النقابي النرويجي، وشكرت المحافظ على التوضيحات التي قدمها لهم بما يتعلق بالوضع السياسي العام واوضاع المحافظه، مؤكدةً أن النقابات النرويجية والشعب النرويجي بشكل عام يؤيد بشكل كبير الحقوق الفلسطينية في التحرر من الاحتلال، وهو شديد النقد والمعارضة للممارسات الاسرائيلية، مؤكدةً أن الوفد سيقوم بنقل كل ملاحظاته ونشرها بأمانة وصدق من خلال النقابات ووسائل الإعلام.

واشارت الى ان الشعب النرويجي والنقابات والأحزاب والحكومة أصبحت اليوم على قناعة أنه لا بد من الحديث بطريقة مختلفة عن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، لأن عدم الوضوح في المواقف يشجع استمرار الاحتلال وتماديه في ممارساته العدوانية.