الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلفتها 108 الف دولار: بلدية خان يونس تواصل أعمالها بتنفيذ ستة مشاريع تطويرية

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 11:20 )
غزة -معا- ذكرت دائرة المشاريع في بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، أن الدائرة تواصل تنفيذ أعمالها في ستة مشاريع تطويرية خاصة بتحسين واقع البنية الفوقية والتحتية كلفتها الإجمالية (108) ألف دولار تقريباً, بدعم من منحة رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية التي قدمها مؤخراً لبلدية خان يونس خلال زيارته الأخيرة للمحافظة.

وأوضح محمد الفرا رئيس البلدية في بيان وصل "معا" أن البلدية تمكنت من إعادة تنفيذ عدداً من المشاريع الحيوية في مدينة خان يونس وضواحيها وتحسين واقع البنية التحتية والفوقية للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد الفرا أن البلدية عقدت العزم على الوفاء بإلتزاماتها تجاه سكان المدينة وكلٍ من يتلقى خدمة من بلدية خان يونس من خلال تجاوز محنتها المالية وحاجتها الملحة لإستمرار تقديم خدماتها ومواصلة سياسة كسر الحصار الإسرائيلي والتغلب عليه بشتى الوسائل والطرق من خلال التواصل الإنساني مع كافة المؤسسات الداعمة والمانحة والحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة .

وقد أوضح المهندس هشـام العـبادلـة مدير دائرة المشاريع بالبلدية أن المشاريع الجاري تنفيذها والمتمثلة في تنفيذ مشروع صيانة الطرق بالإسفلت ويشمل توريد بيسكورس وأسفلت ومعالجة الحفر في الطرق من خلال قص الحواف وتسوية الأرضيات وتعبئة بيسكورس وفرد طبقة الأسفلت وأعمال التسوية والدحل، مبيناً أن البلدية تمكنت من توريد حوالي (400) طن إسفلت و(200) طن بيسكورس فضلاً عن صيانة (2500) متر مربع من الطرقات.

واضاف أن البلدية تمكنت من إنشاء معرش من الزينكو بمساحة (1300) متر مربع في سوق أحمد عبد العزيز وعمل مداخل وممرات من الإنترلوك إلى جانب أعمال تسوية وتوسعة في بعض الطرق والشوارع وفرد بيسكورس لها والتي شملت شارع البحر بجوار جامعة الأقصى وجمال عبد الناصر وصلاح الدين وأخرى, حيث تم توفير الآليات من قبل وزارة الأشغال العامة في الحكومة المقالة والسولار من وكالة الغوث.

وقد بين العـبادلة أن البلدية تمكنت من تنفيذ مشروع صيانة شبكة الإنارة بمركز المدينة من خلال تصليح وتركيب فوانيس وخلايا ضوئية وطبلونات ولمبات إنارة ونقل أعمدة للشبكة، ناهيك عن إزالة الجزء المتعدي لأحد المنازل على شارع جمال عبدالناصر وأعمال صيانة لمرافق البلدية وإيجاد الحلول المناسبة لطلبات الجمهور.