الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحكمة العسكرية الخاصة في الخليل تصدر أحكاماً بالسجن على 3 متهمين بالتخابر مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 11:27 )
الخليل- معا- أصدرت المحكمة العسكرية الخاصة المنعقدة في الخليل اليوم الثلاثاء حكمها حضورياً بالاعدام على ثلاثة متهمين بالتخابر مع الاحتلال الاسرائيلي, على أن تخفض هذه العقوبة الى الاشغال الشاقة بالسجن لمدة 7 سنوات, كما ورد في نص الحكم.

وجاء في نص الحكم الذي تلاه رئيس المحكمة العسكرية الخاصة, مساعد هيئة رئيس القضاء العسكري العميد القاضي عبد الكريم المصري, "إدانة المتهمين الثلاثة بالتخابر مع دولة أجنبية والإضرار بمصالح السلطة الوطنية الفلسطينية".

وصدر الحكم على المدانين الثلاثة بالإعدام على أن تخفض هذه العقوبة الى الاشغال الشاقة بالسجن لمدة 7 سنوات، حيث "صدر الحكم وجاهاً وبالاجماع وافهم علناً باسم الله ثم بإسم الشعب الفلسطيني غير قابل لأي طريق من طرق الطعن، خاضعاً للتصديق عليه من فخامة الرئيس محمود عباس ورئيس الدولة القائد الاعلى للقوات".

والمتهمون هم: المتهم ( أ. ح. ش) من مواليد 1979, أوقف بتاريخ 29/ 4/ 2008, والمتهم ( س. أ. غ) من مواليد 1985 أوقف بتاريخ 22/ 4/ 2008, والمتهم ( خ. ع. أ) من مواليد 1989 أوقف بتاريخ أوقف بتاريخ 28/ 4/ 2008.

يشار الى أن المحكمة انعقدت برئاسة العميد القاضي عبد الكريم المصري، وعضوية الرائد القاضي نبيل جابر، والمقدم القاضي محرز عطياني, بحضور رئيس النيابة العسكرية الرائد القاضي عيسى عمرو, وحضور المدعي العام العسكري ملازم أول هاني الحيح, وكاتب المحكمة المساعد عبد الرحمن فنون.

وتشكلت هيئة الدفاع عن المتهمين من المحامي يوسف ربعي والمحامي رجائي أبو خلف والمحامية دلال الرجوب.

واكتفت المحكمة بنشر الشق المتعلق بالحكم, فيما تم التحفظ على مجريات جلسة المداولات لأسباب اعتبرتها المحكمة أمنية.