الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الوداد" تنفذ سلسلة لقاءات لتقديم الإرشاد النفسي والاجتماعي للزوجات

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 12:42 )
غزة- معا- نفذت جمعية "الوداد" للتأهيل المجتمعي سلسلة من لقاءات التوعية وورش العمل لتقديم الإرشاد النفسي والإجتماعي للزوجات، وذلك في محافظات قطاع غزة من خلال برنامج المساندة الإجتماعية والإقتصادية للأسرة الفلسطينية.

وأوضحت نعيمة حميد عضو مجلس إدارة الجمعية إن هذه اللقاءات الإرشادية، تهدف إلى مساعدة الزوجات على حل مشاكلهن بنفسهن، مشيرة إلى أنها تعمل على تغيير المفاهيم الخاطئة الأسرية والزوجية عند الأزواج.

وأضافت أن البرنامج يعمل على تنفيذ هذه الأنشطة من خلال التنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي التي تناقش القضايا والخلافات الزوجية، موضحة أنه تم تنفيذ هذه الأنشطة من خلال فريق العمل من المختصين.

وبدورها أوضحت ريم قدوم مشرفة البرنامج أنه تم تنفيذ 11لقاء في جميع محافظات قطاع غزة، تضمنت الموضوعات التالية( كيف تعاملين زوجك والزواج التقليدي ولمسات نفسيه في الحياة الزوجية والتخطيط الأسرى).

وأفادت أنه تم التنسيق في منطقة الجنوب في كل من منتدى الصداقة العربي وجمعيه تنمية المرأة الريفية وجمعية التدريب التنموي، أما في الشمال فكانت تتم اللقاءات في جمعية تمكين المرأة وجمعية النشاط النسائي وجمعية التنمية والأسرة وفي مدينة غزة كانت تتم اللقاءات في اتحاد الكنائس ومركز الدرج وفي الهلال الأحمر.

وأشارت قدوم أنه تم تنفيذ العديد من ورشات العمل بحضور مجموعات من السيدات المتزوجات والمقبلات على الزواج، والتي خلصوا من خلالها بالعديد من النصائح والإرشادات التوعوية الهامة في بناء أسرة فلسطينية مستقرة.