الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم ينفي لـ"معا" تسلم حماس أي رسالة من رايس ويقول "لسنا ضد الانفتاح على العالم"

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 13:05 )
غزة- معا- نفى فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس ظهر اليوم الثلاثاء أن تكون حركته تسلَّمت أواخر الأسبوع الماضي، رسالة من وزيرة الخارجية كوندليزا رايس، عبر سفارة بلادها في دمشق.

جاء ذلك تعقيباً على ما تناقله بعض المواقع نقلاً عن مصادر فلسطينية مطلعة لصحيفة "الجريدة الكويتية" قولها: "إن الولايات المتحدة بدأت اتصالات مع حركة حماس، وأن الحركة تسلَّمت أواخر الأسبوع الماضي، رسالة من رايس، عبر سفارة بلادها في دمشق, وإنها امتدحت موقف حماس من التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة وموقفها من مطلقي الصواريخ في اتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية".

ولفتت تلك المصار الى أنها شدّدت على أن الإدارة الأميركية الحالية تسعى الى طمأنة حماس بشأن قضية إرسال قوات عربية إلى قطاع غزة وعلى أن الولايات المتحدة أصبحت مقتنعة بعدم جدوى هذه الخطوة في ظل استمرار التزام حماس بضبط الوضع الأمني في القطاع وضمان استمرار التهدئة مع إسرائيل وملاحقة مطلقي الصواريخ.

وقال برهوم في حديث لـ"معا": "إن هذا الكلام غير صحيح وإذا كان هناك شيء سنعلنه للجميع وأننا لسنا ضد الانفتاح على العالم ولا نريد أن نعيش في عزلة وان المشكلة في الاحتلال الاسرائيلي".

وأوضح أن تصريحات رايس تريد أن تضع العالم في صورة مغايرة عن حماس، كأن حماس طبقت التهدئة بالقوة وهي بالأصل طبقتها بالتفاهم مع جميع الفصائل، وفرضت احترمها على العالم عندما حققت التهدئة.