الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت يشيد بدعم وزير الصحة

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 14:13 )
نابلس-سلفيت-معا- أشاد مدير مستشفى الشهيد ياسر عرفات في مدينة سلفيت بالضفة الغربية د.غسان بركات بالدعم المتواصل من قبل وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي، للمستشفى، ورفده بالكادر الجيد والأخصائيين، وتوفير كافة احتياجاته.

وأشار بركات إلى توفر أحدث الأجهزة الطبية والكوادر المؤهلة والمدربة في المستشفى ما يشكل مصدر جذب للمرضى من مختلف قرى محافظات رام لله، ونابلس، قلقيلية، إضافة إلى محافظة سلفيت.

وقال إن عدد الولادات الشهرية في قسم الولادة بالمستشفى بلغ 150 - 170 ولادة شهرية، اضافة الى أن قسم الجراحة ينجز 40 عملية جراحية أسبوعيا بمختلف أنواعها ، مرجعا السبب في ذلك إلى حداثة المستشفى والرعاية الصحية الجيدة المقدمة, إضافة إلى الخدمة النوعية والنظافة العامة, مبينا ان هذا يعد إنجازا كبيرا لمستشفى حديث النشأة .

من ناحيته قال مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور نعيم صبرة إن قرار وزارة الصحة إنشاء مستشفى الشهيد ياسر عرفات جاء استجابة لاحتياجات المواطنين في محافظة سلفيت، خاصة بعد اندلاع انتفاضة الأقصى، وتقطيع أوصال المدن الفلسطينية بسبب الحواجز العسكرية الإسرائيلية.

وأوضح أن قنصلية اليابان قدمت مليوني دولار لبدء المشروع، في حين تبرعت بلدية سلفيت بقطعة الأرض، ومساحتها عشرة دونمات، لإقامة المستشفى.

وحول أقسام المستشفى قال الدكتور صبرة إنه يحتوي على سبعة أقسام تخصصية، هي: جراحة عامة، وقسم الولادة والأطفال، ونسائية وتوليد، وعظام، وأنف وأذن وحنجرة، ومسالك بولية، إضافة إلى بنك للدم، وقسم أشعة، ومختبر، وسيارة إسعاف بتبرع من رئيس الوزراء د. سلام فياض.

وأشار إلى أن العمل جار لتزويد الطابق الأرضي بالأسرة من أجل افتتاح قسم باطني، والعناية المكثفة.

واوضح أنه يجري العمل حاليا على إضافة بناية جديدة لتوسعة المستشفى بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لاستخدامها للعيادات الخارجية ولوحدة غسيل الكلى.

وأضاف صبرة أنه من المقرر أن يصبح المستشفى بسعة سبعين سريرا إضافة إلى 4- 6 أجهزة غسيل كلى لسد احتياجات المواطنين، لافتا إلى أن وزارة الصحة تبذل الجهد الكبير لاستكمال هذا الصرح الطبي ليليق باسم الشهيد ياسر عرفات.

بدوره أشاد محافظ سلفيت منير العبوشي بإدارة وطاقم مستشفى الشهيد ياسر عرفات على تفانيهم وحرصهم على تقديم الخدمة الصحية النوعية المميزة لخدمة أبناء المحافظة.

وأكد أن هذا الصرح الطبي هو لخدمة كافة أبناء الوطن كما كان يحلم الشهيد ياسر عرفات عندما اتخذ قراره بإقامته.