الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه وفد من الصليب الأحمر: قائد منطقة جنين يؤكد أن الاعتقالات لمن يخرج عن القانون وليس لها دوافع سياسية

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 16:59 )
جنين - معا - قام وفد من الصليب الأحمر الدولي في جنين برئاسة مايكل جونوود بزيارة قيادة منطقة جنين الذي كان في استقبالهم العقيد راضي العصيدي "أبو طارق" قائد منطقة جنين والرائد محمد علاونة مدير العلاقات العامة في جهاز الأمن الوطني حيث جاءت الزيارة من اجل الاطلاع على نشاطات قوات الأمن العام، وبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك معها .

وقدم الوفد الضيف التهاني للعقيد العصيدي بمناسبة استلامه مهام قائد منطقة جنين مشيدين بالدور الذي قام به العقيد أبو حديد قائد منطقة جنين السابق والذي استلم مهام عمله كقائد لمنطقة بيت لحم .

كما اطلع جونوود مدير الصليب الأحمر في جنين قائد المنطقة على النشاطات التي تقوم بها لجنة الصليب الأحمر الدولي واهم البرامج الإنسانية التي تنفذها في كافة محافظات الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشاد جونوود بتعاون قيادة المنطقة مع الصليب الأحمر وتسهيل مهامها وعملها مؤكدا على استمرار التعاون بين قيادة المنطقة ولجنة الصليب الأحمر الدولي وتطويره بما يخدم أبناء الشعب الفلسطيني من خدمات إنسانية وغيرها.

وحول استفسار الوفد عن طبيعة الاعتقالات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية أكد العقيد راضي العصيدي أن الاعتقالات التي تنفذها الأجهزة الأمنية إنما تستهدف الخارجين عن القانون ولا تتم على خلفية سياسية حيث يتم تقديم المعتقلين إلى الجهات المختصة في السلطة الوطنية الفلسطينية لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقهم.

واستمع الوفد الضيف إلى شرح مفصل قدمه العقيد العصيدي عن النشاطات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية من اجل حفظ الأمن والأمان والنظام العام وعن حملة البسمة والأمل التي ما زالت تتواصل تنفيذها من قبل قوات الأمن العام.

وأشاد العقيد العصيدي بدور لجنة الصليب الأحمر الدولي على ما تقدمه من خدمات إنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى وعائلاتهم مؤكدا على انه على أتم الاستعداد من اجل التعاون المستمر والتنسيق المشترك مع منظمة الصليب الأحمر وغيرها من المنظمات غير الحكومية لأهميتها في تقديم الخدمات إلى المواطنين.