الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل ووفد من وحدة المساعدات الانسانية بمكتب الرئيس يتفقدون المناطق البدوية المهمشة جنوب المحافظة

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 17:06 )
الخليل - معا - قام محافظ الخليل د. حسين الاعرج و وفد من وحدة المساعدات الإنسانية في مكتب الرئاسة الفلسطينية ، ضم السيدة رائدة الفارس والسيد فراس غنام بزيارة تفقدية للمناطق البدوية المهمشة في مسافر بني نعيم و مسافر يطا جنوب المحافظة حيث اطلعوا على طبيعة الوضع هناك و احتياجات المواطنين و ظروفهم المعيشية و المشاكل التي يواجهونها .

و قد شملت الزيارة تفقد مناطق غوين وواد العماير و سوسيا و قويويس و بدو الهذالين و بدو الحناجرة حيث التقوا المواطنين هناك و استمعوا منهم لشرح مفصل حول ظروفهم المعيشة و ما يتعرضوا له من معاناه جراء اعتداءات المستوطنين المتكررة عليهم على مرأى جنود الاحتلال و محاولات تهجيرهم و اجبارهم على ترك اراضيهم ، كما استعرض المواطنون اهم احتياجاتهم و مطالبهم في كافة القطاعات و خصوصا قطاعي الصحة و التعليم .

من جهتهم وعد المحافظ ووفد مكتب الرئاسة الفلسطينية بمواصلة دعم المواطنين هناك و توفير كافة مستلزماتهم و رفع احتياجاتهم و مطالبهم للجهات المختصة للعمل على دعمهم و مساندتهم و مساعدتهم على الصمود في اراضيهم المهدده بالمصادرة في ظل سياسات التهجير التي ينتهجها الجيش الاسرائيلي و المستوطنين هناك ، كما خصص المحافظ مبلغ مالي لأهالي غوين لمساعدتهم على توفير الوقود لمولد الكهرباء ووعد بدعم مشروع المرأه للاشغال البدوية و التطريز .
تجدر الاشارة هنا الى ان المحافظة اعدت دراسة حول الاحتياجات الطارئة و متوسطة و بعيدة المدى للمناطق البدوية في محافظة الخليل تم تسليمها الى مكتب الرئيس و رئيس الوزراء و قد بينت الدراسة ان تعداد السكان في تلك المناطق يزيد على 8000 مواطن هم بحاجة الى دعم طارئ يقرب من نصف مليون دولار و بحاجة الى مليون دولار للعام القادم و ستة ملايين دولار للاعوام الثلاثة القادمة و المحافظة تعمل مع الجهات الفلسطينية و الدولية على تلبية هذه الاحتياجات .