الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة جهود تنهي شق طرق زراعية في كل من الزبابدة وتياسير وطمون

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 18:10 )
رام الله - معا- أنهت مؤسسة "جهود" تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع خلق فرص عمل في منطقة طوباس وقرى جنوب جنين بالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية ، حيث تم شق 3 طرق زراعية وفرشها بالطبقة الأساس ( البسكورس) في كل من الزبابدة وطمون وتياسير .

وجرى تسليم المشروع في بلدية الزبابدة بحضور ممثلين عن مؤسسة جهود ووزارة العمل وكل من علاء طرشان ورجا التوتنجي من مركز تطوير المؤسسات الأهلية .

وأثنى رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر على دور مؤسسة جهود في تنمية المناطق الريفية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الهامة ، داعيا إلى تكثيف المشاريع المدرة للدخل والتي تساهم أيضا في خلق فرص العمل للشباب .

بدوره أكد سامر سلامة ممثل وزارة العمل على ضرورة قيام المؤسسات الأهلية بتوظيف الأموال المتاحة بشكل جيد واستغلالها بالطرق السليمة ، مشيدا في الوقت ذاته بدور مؤسسة جهود في إحداث شراكات حقيقية مع المجتمع المحلي في المناطق المهمشة.

من جانبه أوضح نزار العطاونة مدير المشاريع في مؤسسة جهود أن المؤسسة تعكف على تنفيذ مشاريع جديدة متكاملة مبنية على دراسة واقعية دقيقة معدة مسبقا ، مشيرا إلى وجود وحدة للدراسات والبحوث المتخصصة في جهود تعمل على دراسة الاحتياجات الحقيقية التي تتطلبها المناطق الريفية مما سينعكس ايجابيا في إطار المحاولات لتغيير الواقع الصعب في تلك المناطق .

هذا وسيتم المباشرة خلال الأيام المقبلة بتنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع والتي تشمل تأهيل عشرات الدنمات من الأراضي الزراعية وبناء السلاسل وزراعة الاشتال .