الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم من القنصلية البريطانية افتتاح المكتبة الالكترونية للأطفال في مجمع اسعاد الطفولة في الخليل

نشر بتاريخ: 14/10/2008 ( آخر تحديث: 14/10/2008 الساعة: 18:36 )
الخليل- معا- افتتح اليوم في مجمع اسعاد الطفولة المكتبةالالكترونية والاسطوانات مجهزة بحواسيب الاطفال بدعم من القنصلية البريطانية في القدس.

وحضر الحفل وفد من القنصلية البريطانية العامة في القدس ضم ستيفن براون نائب القنصل البريطاني لشؤون المشاريع وميشيل صنصور مسؤول المشاريع وفادي أديب مدير الاعلام في القنصلية ، بحضور المهندس كمال الدويك عضو مجلس بلدية الخليل ،ومدير المجمع محمود ابو صبيح والدكتورة ميسون جلال التميمي ممثلة عن مديرية التربية والتعليم في الخليل وعدد من مدراء المدارس والاطفال .

واستهل الحفل بكلمة لمدير المجمع محمود ابو صبيح، رحب خلالها بنائب القنصل البريطاني والوفد المرافق له، وشكر وزارة التربية والتعليم وبلدية الخليل على دعمهم المتواصل للمركز. وأوضح ، بأن مدينة الخليل تفتقر لوجود مكتبة الكترونية خاصة بالاطفال، مشيرا إلى أن غالبية الطلبة تلجأ لمقاهي الانترنت لعمل ابحاثهم مقابل دفع مبالغ مالية وهذه المبالغ ترهق الاسرة الفلسطينية والتي تعاني من ضيق فيها ، وبالتالي هذا ما دفع بلدية الخليل ممثلة بمجمع اسعاد الطفولة وبالتعاون مع القنصلية البريطانية لإنشاء المكتبة الالكترونية الأولى لكافة قطاعات المجتمع.

من جانبه، رحب المهندس الدويك ، بنائب القنصل البريطاني لشؤون المشاريع والوفد المرافق له، معرباً عن مدى سعادته لافتتاح مشروع المكتبة الالكترونية، مشيرا إلى أنها ستخدم طلبة المدارس في محافظة الخليل ما دون الصف السابع. وأوضح ، بأن بلدية الخليل تعمل على إتمام مشروع مكتبة الكترونية شامله، وأنها خصصت نحو 50 ألف دولار لإتمام هذا المشروع، قائلا "هذا المشروع مصغر وان افتتاح المكتبة الالكترونية الشاملة خطوة لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي الذي تسعى بلدية الخليل اليه نحو تطوير المدينة ".

وقال ستيفن براون " لقد زرنا المركز ورأينا التجهيزات التابعة لع وسعدنا برؤية الأنشطة الترفيهية والتعليمية المختلفة الخاصة بالأطفال مما شجعنا على دعم هذا المشروع وهو يهدف لتطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات للأطفال في المركز " . من جانبها، أشارت التميمي ،الى أن وزارة التربية والعليم تدعم مثل هذه المشاريع، مشيدة بالجهود التي بذلتها بلدية الخليل لإنجاح هذا المشروع وإخراجه إلى حيز الوجود، مطالبة ممثل القنصلية والوفد المرافق له، زيادة عدد أجهزة الحاسوب المتوفرة في المكتبة لزيادة عدد المستفيدين منها.

القنصلية البريطانية تبرعت بتكاليف المشروع البالغى 5000 جنيه استرليني ، و تحتوي المكتبة على أجهزة حاسوب مزوده بالانترنت، وطابعة، واسطوانات متعددة المعلومات منها الموسوعات العلمية والثقافية والأفلام الوثائقية والترفيهية، للأطفال في المراحل الأساسية من التعليم ، و من المتوقع أن يكون عدد المستفيدين من المكتبة الالكترونية ما بين 500 إلى 700 طفل وطفلة شهريا خلال المدرسة وسيرتفع الى خمسة أضعاف ويزيد خلال العطلة الصيفية.